قومي التنمية الزراعية يطالب بنشر التكنولوجيا المصرية في الزراعة إلى عموم أفريقيا | الصباح
مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7    

قومي التنمية الزراعية يطالب بنشر التكنولوجيا المصرية في الزراعة إلى عموم أفريقيا

القومي للتنمية الزراعية

القومي للتنمية الزراعية

أكد المجلس القومي للتنمية الزراعية، وشئون المصدرين أن تسلم مصر رئاسة الإتحاد الأفريقي لمدة عام يضع على عاتقها مسئولية كبيرة لمواجهة التحديات التي تواجه القارة السمراء وعلى رأسها الإهتمام بالقطاع الزراعية وتوفير مسلتزمات إنتاجه، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح بشكل كبير في تغيير الصورة الذهنية عن مصر داخل وخارج القارة الأفريقية.

قومي التنمية الزراعية: رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي يضع على عاتقها مسئولية كبيرة

 

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن السعيطي، رئيس المجلس، أن على مصر الإستفادة من رئاسة مصر التاريخية للإتحاد الأفريقي للتسويق ونشر التكنولوجيا المصرية في الزراعة إلى عموم أفريقيا، وزيادة أعداد المزارع المصرية النموذجية بدول القارة، مشددا على ان دول القارة تمتلك من المقومات التي يؤهلها لتكوين تجمع تجاري ضخم على غرار تجمع مجموعة العشرين التي تسيطر على ثلثي التجارة العالمية.

وأوضح السعيطي، أن الخبرة المصرية في مجال الزراعة كبيرة ولها ثقلها في افريقيا، ولابد أن نستفيد منها عن طريق زيادة التعاون الزراعي مع دول القارة الأفريقية وفتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات الزراعية المصرية، لافتا إلى أن السوق الأفريقية واعدة ويرتفع فيها معدل الإستهلاك.

وتابع: "علينا أن نستفيد من الفرصة الذهبية برئاسة مصر للإتحاد الأفريقي لزيادة التبادل التجاري مع دول أفريقيا وخاصة فيما يخص المحاصيل الزراعية، و مضاعفة صادراتنا إلى الدول الأفريقية، وتكثيف جهود الأجهزة المصرية للترويج لمنتجاتنا، بالإضافة إلى استغلال الخبرات المصرية في تدريب دول القارة في المجال الزراعي لتصبح مصر منارة لتلك الدول".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلم أمس، الأحد، رسميا رئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة عام من الرئيس الرواندي بول كاغامي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ32 العادية للاتحاد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.


اضف تعليقك

لأعلى