غدا.. ألمانيا توقع مع مصر اتفاق الشريحة الثانية من القرض الميسر بقيمة 250 مليون دولار | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

غدا.. ألمانيا توقع مع مصر اتفاق الشريحة الثانية من القرض الميسر بقيمة 250 مليون دولار

سحر نصر

سحر نصر

توقع ألمانيا مع مصر، غدا الثلاثاء، اتفاق صرف الدفعة الثانية بما يزيد على مبلغ 250 مليون دولار أمريكي من القرض الميسر الذي يقدمه بنك التعمير الألماني بتكليف من الحكومة الاتحادية الألمانية.

 

بحضور السفير الألماني يوليوس جيورج لوى، والمسؤول عن هذا القطاع لدى بنك التعمير الألماني هيلموت جاوجس، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.


وذكر بيان وزعته سفارة ألمانيا بالقاهرة قول لوي: "لقد دعمت ألمانيا منذ البداية الإصلاحات الاقتصادية الجريئة في مصر في إطار برنامج صندوق النقد الدولي الجاري تنفيذه.. معربا عن سعادته بأن النمو الاقتصادي يتخذ الآن منحنى إيجابيا.


وأضاف أن صرف الشريحة الثانية من القرض تعد مؤشرا واضحا على أن ألمانيا تفي بوعودها وتقف قلبا وقالبا إلى جوار مصر، موضحا أن ما جرى اتخاذه من إصلاحات حتى الآن، لا سيما في مجال السياسة النقدية والدعم، قد وضع الأساس لحدوث استقرار جوهري في أداء الاقتصاد الكلي.


وشدد على ضرورة التركيز في الفترة القادمة على إجراء إصلاحات هيكلية عميقة وإتاحة ظروف مواتية للقطاع الخاص والاستثمار الأجنبي، حتى يتسنى خلق فرص عمل بصورة مستدامة لمواجهة الزيادة المتسارعة في النمو السكاني في مصر".


اضف تعليقك

لأعلى