لاسارتي يُعاين الملعب الوطني بدار السلام قبل مواجهة سيمبا التنزاني | الصباح
النويشى يحصل على موافقة التأمين الصحى بعودة اللجنة الثلاثية     elsaba7     الدفع بعناصر من الشرطة النسائية لتأمين ستاد القاهرة الدولي     elsaba7     الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم.. العظمى بالقاهرة 40     elsaba7     القبض على 4 داعشيين في نيكاراجو     elsaba7     تسريب امتحان الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة بعد دقائق من بدءه     elsaba7     مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7    

لاسارتي يُعاين الملعب الوطني بدار السلام قبل مواجهة سيمبا التنزاني

أش أ / 2019-02-11 13:30:20 / رياضة
مارتن لاسارتي

مارتن لاسارتي

 قال مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إن فريقه حضر لتنزانيا للفوز على نظيره سيمبا التنزاني والعودة بثلاث نقاط للقاهرة؛ لمواصلة رحلة الفوز باللقب الأفريقي.

 

وأضاف لاسارتي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة - أن فريقه يلعب عددًا كبيرًا من المباريات بشكل مضغوط في الوقت الحالي، لكنه يسعى لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط، سواء في بطولة الدوري المصري أو دوري أبطال إفريقيا.


وقام بمعاينة أرضية الملعب الوطني، ومدى قرب المدرجات من الملعب ودكة الفريقين قبل مواجهة فريق سيمبا غدا /الثلاثاء/ في العاصمة التنزانية دار السلام، وذلك في إطار الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وأوضح أن هدف فريقه دائما هو الفوز، وبالتالي فإن لقاء الغد سيكون مختلفًا تمامًا عن لقاء الجولة السابقة الذي انتهى بفوز فريقه بخمسة أهداف نظيفة؛ لأن المباراة السابقة انتهت وأصبحت ماضيا وأمامنا مواجهة في الحاضر نعمل على الفوز بها.


وعن سر تفوق الأهلي بخماسية في الجولة السابقة، قال: "إن الهدف المبكر الذي أحرزه فريقه أثر على استراتيجية الفريق التنزاني، ونجح لاعبو الأهلي في حسم الشوط الأول بعدد مميز من الأهداف، لكن الأمور لن تكون سهلة في دار السلام، حيث سيواجه الفريق ذاته، ولكن على ملعبه ووسط جماهيره، وفي ظل أجواء تعود عليها"..منوها بأن الأجواء يكون لها تأثير في كرة القدم مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وسقوط الأمطار، لكن الفريق سيكون جاهزًا لكل ذلك.


وعن غياب بعض اللاعبين عن مباراة الغد، أكد لاسارتي أن فريقه يلعب مباريات بشكل مضغوط وهو ما قد يكون سببا في غياب بعض اللاعبين بفريقه عن المباريات؛ بسبب الإصابة لكن هناك لاعبون آخرون في نفس المركز.


وتابع لاسارتي قائلا: "أن استراتيجية فريقه في دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا هي جمع أكبر عدد ممكن من النقاط، سواء كان داخل مصر أو خارجها؛ لأن كرة القدم لا تنتظر أحد، وبالتالي لن يفكر فقط في الفوز خلال المباريات التي تقام على ملعبه، بل يفكر في الفوز في كل اللقاءات، وفي حالة عدم تحقيق الفوز خارج الديار، فإن الدوافع تكون أكبر لتحقيق الفوز داخل مصر".


من جهته.. أكد هشام محمد لاعب الفريق أن الجهاز الفني درس سيمبا التنزاني جيدا سواء من خلال الفيديو أو من خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين في الجولة السابقة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، موضحا أن الفريق أغلق صفحة الفوز بخماسية على سيمبا في الجولة السابقة.. مشيرا إلى أن فريقه يسعى للفوز للعودة بالثلاث نقاط والسعي قدما نحو التأهل للدور التالي.


وعن خوض الأهلي عدد كبير من المباريات في وقت قصير، أوضح أن هذا هو قدر الأهلي؛ لأنه يشارك في أكثر من بطولة، وهو ما ينتج عنه خوض المباريات وسط ضغط كبير وفترة زمنية قصيرة بين المباراة والأخرى، وهو ما يسبب إرهاقًا كبيرًا للاعبين، لكن لاعبو الأهلي قادرون على تخطي تلك المرحلة الصعبة، خاصة وأن الجهاز الفني يقوم بعملية التدوير بشكل جيد لإراحة بعض اللاعبين.


وقال اللاعب - في ختام تصريحه - إن فريقه سيعمل جاهدا لتحقيق الفوز في لقاء الغد، حيث أن لاعبي الأهلي على قدر المسؤولية ويدركون جيدا صعوبة المرحلة الحالية في كل البطولات.


يشار إلى أن طاقم التحكيم السوداني - الذي سُيدير مباراة الأهلي وسيمبا - قد وصل خلال الساعات الماضية إلى العاصمة التنزانية دار السلام؛ تمهيداً لإدارة المباراة التي ستُقام على الملعب الوطني بدار السلام غداً.


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أسند إدارة مباراة الأهلي وسيمبا للحكم السوداني محمود علي محمود، ويعاونه كلٌّ من وليد أحمد علي مساعدًا أول وأحمد ناجي صبحي مساعد ثانٍ.. ويتصدر الأهلي مجموعته برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين أمام فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني على أرضه، وتعادل أمام شبيبة الساورة الجزائري خارج مصر.


اضف تعليقك

لأعلى