السلطات الهولندية تعترف بالضفة الغربية وغزة مكاني ولادة للفلسطينيين | الصباح

السلطات الهولندية تعترف بالضفة الغربية وغزة مكاني ولادة للفلسطينيين

السلطات الهولندية

السلطات الهولندية

قال وزير الخارجية الهولندي، " ريمون كنوبس" ، إن بلاده قررت منح الهولنديين من أصل فلسطيني، أن يدونوا في السجلات الرسمية، أنهم مولودين في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

 

وأوضح كنوبس:  أنه بات بإمكان الفلسطينيين، أن يسجلوا في السجلات المدنية الهولندية، أنهم ولدوا إما في قطاع غزة أو في الضفة الغربية.

 

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الداخلية الهولندية، فإن قطاع غزة والضفة الغربية، سيضافان إلى قائمة المناطق التي يستقبلها السجل الهولندي، ويقر وزير الخارجية كنوبس بأن هذه الخطوة "تتوافق مع وجهة نظر هولندا، بأن إسرائيل لا تملك سيادة على هذه الأراضي"، وكذلك وفقاً لرفض هولندا الاعتراف بفلسطين كدولة، وهذا ما أكدته وزيرة الداخلية الهولندية كايسا أولونغيرين، رداً على الأسئلة التي تلقتها من البرلمان الهولندي.

 

وكانت السلطات الهولندية لا تسمح للهولنديين من أصول فلسطينية أن يدونوا في السجلات الرسمية أنهم مولودون في فلسطين، إلا أنهم لن يضطروا قريباً إلى اختيار إسرائيل أو "غير معروف"، في الإشارة إلى بلد الميلاد في السجل الأساسي في البلديات.

 

وكانت السجلات المدنية الهولندية، تشير إلى المواطنين الهولنديين من أصل فلسطيني على أنهم من مواليد إسرائيل، ولاحقاً تم منحهم إمكانية التخلي عن استخدام إسرائيل، واستبداله بمسمى "غير معروف".


اضف تعليقك

لأعلى