وزير النقل السوداني:مشروع ربط السكك الحديدية بين القاهرة والخرطوم شريان للإخاء والعلاقات المتميزة | الصباح

وزير النقل السوداني:مشروع ربط السكك الحديدية بين القاهرة والخرطوم شريان للإخاء والعلاقات المتميزة

وزير النقل

وزير النقل

قال وزير النقل السوداني الدكتور " حاتم سر علي " ، إن الغرض من مشروع ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان ليس فقط ارتباط الدولتين، ولكنه أيضًا شريان للإخاء والعلاقات المتميزة والاقتصادية والمصالح المشتركة التي تجمع بين مصر والدول الأفريقية كافة عبر السودان .

 


وأشار الوزير السوداني ـ في مقابلة خاصة مع قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين ـ إلى أن رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي وجه بسرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بالربط السككي بين الدولتين في أسرع وقت ممكن حتى يبدأ التنفيذ فيها .


وأكد أن هناك فرصًا متاحة للتعاون بين مصر والسودان لإرساء قواعد مشتركة بينهما في إطار النقل وكافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية، وصولًا إلى دور متكامل يعزز من قدرات البلدين ويرفع من اقتصاد الدولتين.


وأعرب الوزير السوداني عن رغبته في أن تصبح أسوان منطقة لوجستية حقيقية ، ومعبرًا لإفريقيا عن طريق السودان من خلال الربط السككي والتواصل عبر النقل النهري والبري وكافة وسائل النقل المتاحة.


واعتبر وزير النقل السوداني أن زيارته لمصر جاءت في وقت مهم، حيث تزامنت مع تسلم مصر لقيادة الاتحاد الإفريقي، موضحًا أن زيارته تأتي في إطار العلاقات المشتركة بين البلدين وخاصة في مجال النقل.


وكان وزير النقل الدكتور هشام عرفات ونظيره السوداني الدكتور حاتم سر علي قد قاما بجولة تفقدية لمشروعات تنموية بمحافظة أسوان، ومنها ميناء السد العالي ومحطة السد العالي جنوب مدينة أسوان.


اضف تعليقك

لأعلى