اليكِ سيدتى وصفة الكفتة بالصلصة الحارة والفطر | الصباح
تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7    

اليكِ سيدتى وصفة الكفتة بالصلصة الحارة والفطر

أمنية خيري / 2019-02-11 11:49:51 / منوعات
الكفتة بالصلصة الحارة

الكفتة بالصلصة الحارة

إن كنت تبحثين عن طبق سهل وسريع لتقديمه على طاولة الغداء اليوم، فلا بد لك أن تجربي أطيب الوصفات الحارة وهى طريقة عمل الكفتة بالصلصة الحارة والفطر، أكلة سريعة وشهية وستنال إعجاب عائلتك

 
المقادير 
- لحم مفروم : 500 gr 
- بقسماط : 100 gr 
- الصعتر الأخضر البرّي : ملعقتان كبيرتان 
- الثوم : 3 pcs (مهروس) 
- معجون الطماطم : ملعقتان كبيرتان 
- زيت عباد الشمس : 30 ml 
- الفطر : كوب 
- طماطم : 4 pcs 
- رِبّ الحرّ : ملعقة كبيرة 
- الزبدة : ملعقة كبيرة 
- ملح : رشّة (حسب الرغبة) 
- أوريغانو : ملعقتان صغيرتان 
- الماء : نصف كوب 
 
 
تحتاجى ل 40 دقيقة لتحضير طبقك وتكفى ل 5 أشخاص . 
طريقة التحضير

1. في وعاء متوسط الحجم، يخلط اللحم المفروم مع البقسماط وملعقة صغيرة من الأوريغانو وملعقة صغيرة من الثوم. تعجن المكونات جيداً باليد حتى تتجانس.

2. يشكل مزيج اللحم المفروم على شكل كرات صغيرة. ثمّ، تسخن 3 ملاعق من الزيت، وتحمر كرات اللحم من جميع جوانبها، مع التقليب باستمرار.

3. تذوب الزبدة في وعاء متوسط الحجم فوق نار عالية. ثم، يضاف عيش الغراب (الفطر) ويقلّب باستمرار لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ليرفع بعدها ويترك جانباً. وتقشّر الطماطم وتُعصر في الخلاط مع نصف كوب من الماء.

4. في وعاء، تسخن الكمية المتبقّية من الزيت، ويقلب فيها الثوم. ثم، تضاف الطماطم المعصورة ومعجون الطماطم والكمية المتبقّية من الأوريغانو والصلصة الحارة والملح والفلفل، وتُترك لتغلي.

5. تخفّض النار، ويترك الوعاء لمدة 10 دقائق حتى تصبح الصلصة كثيفة.

6. تضاف كرات اللحم وتترك لمدة 10 دقائق أخرى حتى تنضج. يمكن إضافة قليل من الماء إذا كانت الصلصة سميكة. ثم،يضاف عيش الغراب، وتقلب عند التقديم.


اضف تعليقك

لأعلى