في حوار خاص.. رئيس البنك الأفريقي: أكبر استثماراتنا في "أبو رواش".. والرئيس السيسي له طبيعة خاصة | الصباح
بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7    

في حوار خاص.. رئيس البنك الأفريقي: أكبر استثماراتنا في "أبو رواش".. والرئيس السيسي له طبيعة خاصة

رئيس البنك الافريقى

رئيس البنك الافريقى

كشف رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينومي ديسينا، في حوار خاص مع "الصباح"، عن أن المؤشرات الاقتصادية في القارة السمراء، في تقدم مستمر، وهو ما ظهر في التطور الذي شهدته الحالة الاقتصادية للقارة بين العامين الماضي والحالي، مشددا على أن المستقبل الأفريقي مبشر وعظيم.

وأشار رئيس البنك الأفريقي، في حوار خاص، على هامش مؤتمر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن اقتصاديات الدولة الأفريقية تتعافى سريعا؛ بسبب زيادة الطلب المحلي، واستثمار الحكومات فى مشروعات البنية التحتية والتي تزيد من الاستثمارات.

وإلى نص الحوار..

في البداية كيف ترى مستقبل قارتنا الأفريقية؟

الحقيقة القارة تبشر بستقبل مبهر وعظيم، خاصة في ظل التطور الذي شهدته الحالة الاقتصادية للقارة بين العامين الماضي والحالي، وتعافي اقتصاديات الدول الأفريقية بصورة كبيرة وسريعة.

وماذا عن اتفاقية التجارة الحرة؟

منطقة التجارة  الحرة  سوف تكون ذات أثر عظيم على كافة الدولة الافريقية وأفضل ما يحدث لقارة أفريقيا، حيث ستبلغ قيمة التدوال التجارى قيمة 3.3 ترليون دولار بالبدء في تفعيل الاتفاقية.

إذا التجارة هي مفتاح القارة السمراء؟

بالفعل، مفتاح أفريقيا هي التجارة؛ لذا يستثمر البنك مليار دولار في تمويل التجارة، يعطى البنك أيضا الأولوية  لدعم البنية التحتية للتقارب ما بين أطراف التجاره في أفريقيا على مدى الخمس سنوات السابقة.

يتضح من حديثكم الاهتمام الواضح بالبنية التحتية؟

نعم، فالبنك أنفق أكثر من 50 مليار دولار على البنية، فهه المشروعات هي التي تدعم ترابط أفريقيا مثل المطارات والسكك الحديد وخطوط الكهرباء، وغيرها من الروابط والمشروعات.

وماذا عن عمل البنك في مصر؟

لدينا العديد من الاستثمارات في مصر ويعد أضخم استثمارات البنك في مصر فى منطقة ابو رواش، والذى يخدم 8  مليون شخص، ونستثمر بقوة فى مجال الطاقة المتجددة في مصر، و ندعم القطاع الخاص المصرى.

وما تعليقك على تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي؟

العظيم أيضا تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، فالرئيس له طبيعة خاصة ستجعل الاتحاد الأفريقى أكثر ديناميكية و تحرك نحول الأفضل".


اضف تعليقك

لأعلى