في حوار خاص.. رئيس البنك الأفريقي: أكبر استثماراتنا في "أبو رواش".. والرئيس السيسي له طبيعة خاصة | الصباح
تأجيل محاكمة مرسي و23 آخرين لاتهامهم بالتخابر مع جهات أجنبية لـ3 مارس     elsaba7     السجن سنة مع الشغل للمتهم بهتك عرض طفلة بالوراق     elsaba7     السجن المشدد سبعة سنوات للمتهم بقتل ابنته بالوراق     elsaba7     تعرف على تفاصيل مؤتمر رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الإفريقية     elsaba7     الليلة في "الماتش".. أيمن منصور يكشف موقفه من مفاوضات الأهلي والزمالك مع نجله رغم تألقه في بيراميدز     elsaba7     " شيكابالا " يستعد للعودة الى اليونان بعد تعذر تسويقه     elsaba7     نقل مباراة النجوم والمصري من الإسماعيلية إلى السويس     elsaba7     "ميراكل" انتقضت ترامب فرفضت "إيفانكا" التصفيق لها (فيديو)     elsaba7     اللجنة النقابية للنقل البرى بالدقهلية تعلن تأييدها للتعديلات الدستورية     elsaba7     وزير الرياضة يهنئ منتخب الكاراتيه لحصوله على 4 ميداليات متنوعة في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه بدبي     elsaba7     النقابة العامة للزراعة بالدقهلية تؤيد التعديلات الدستورية     elsaba7     النقابة العامة للزراعة والصيد والري يؤيدون التعديلات الدستورية     elsaba7    

في حوار خاص.. رئيس البنك الأفريقي: أكبر استثماراتنا في "أبو رواش".. والرئيس السيسي له طبيعة خاصة

رئيس البنك الافريقى

رئيس البنك الافريقى

كشف رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينومي ديسينا، في حوار خاص مع "الصباح"، عن أن المؤشرات الاقتصادية في القارة السمراء، في تقدم مستمر، وهو ما ظهر في التطور الذي شهدته الحالة الاقتصادية للقارة بين العامين الماضي والحالي، مشددا على أن المستقبل الأفريقي مبشر وعظيم.

وأشار رئيس البنك الأفريقي، في حوار خاص، على هامش مؤتمر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن اقتصاديات الدولة الأفريقية تتعافى سريعا؛ بسبب زيادة الطلب المحلي، واستثمار الحكومات فى مشروعات البنية التحتية والتي تزيد من الاستثمارات.

وإلى نص الحوار..

في البداية كيف ترى مستقبل قارتنا الأفريقية؟

الحقيقة القارة تبشر بستقبل مبهر وعظيم، خاصة في ظل التطور الذي شهدته الحالة الاقتصادية للقارة بين العامين الماضي والحالي، وتعافي اقتصاديات الدول الأفريقية بصورة كبيرة وسريعة.

وماذا عن اتفاقية التجارة الحرة؟

منطقة التجارة  الحرة  سوف تكون ذات أثر عظيم على كافة الدولة الافريقية وأفضل ما يحدث لقارة أفريقيا، حيث ستبلغ قيمة التدوال التجارى قيمة 3.3 ترليون دولار بالبدء في تفعيل الاتفاقية.

إذا التجارة هي مفتاح القارة السمراء؟

بالفعل، مفتاح أفريقيا هي التجارة؛ لذا يستثمر البنك مليار دولار في تمويل التجارة، يعطى البنك أيضا الأولوية  لدعم البنية التحتية للتقارب ما بين أطراف التجاره في أفريقيا على مدى الخمس سنوات السابقة.

يتضح من حديثكم الاهتمام الواضح بالبنية التحتية؟

نعم، فالبنك أنفق أكثر من 50 مليار دولار على البنية، فهه المشروعات هي التي تدعم ترابط أفريقيا مثل المطارات والسكك الحديد وخطوط الكهرباء، وغيرها من الروابط والمشروعات.

وماذا عن عمل البنك في مصر؟

لدينا العديد من الاستثمارات في مصر ويعد أضخم استثمارات البنك في مصر فى منطقة ابو رواش، والذى يخدم 8  مليون شخص، ونستثمر بقوة فى مجال الطاقة المتجددة في مصر، و ندعم القطاع الخاص المصرى.

وما تعليقك على تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي؟

العظيم أيضا تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، فالرئيس له طبيعة خاصة ستجعل الاتحاد الأفريقى أكثر ديناميكية و تحرك نحول الأفضل".


اضف تعليقك

لأعلى