جيهان أحمد الدمرداش تكتب:العسل.. لحياة أفضل | الصباح

جيهان أحمد الدمرداش تكتب:العسل.. لحياة أفضل

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

العسل الأبيض له فوائد عظيمة فى علاج عدد كبير من الأمراض والوقاية من حدوثها، خاصة إذا ما مزج مع القرفة قبل تناوله، حيث تعمل القرفة على تعزيز القيمة الغذائية التى يقدمها للجسم.

ومن أهم الأمراض التى يستطيع علاجها والسيطرة عليها، هى أمراض القلب وضغط الدم والكولسترول والتهابات الجهاز التنفسى بمختلف أنواعها والتهاب الكلى والحصوات المتشكّلة فيها، والضعف الجنسى وغيرها من مشاكل الجهاز التناسلى ومشاكل تسوس الأسنان والتهابات القرنية فى العينين والتهابات المفاصل وبعض أنواع السرطانات مثل سرطان الجلد.

كما يعمل على محاربة علامات الشيخوخة، وذلك لما يحتويه العسل من مواد غذائية تفيد فى علاج مشاكل الجلد المختلفة، بالإضافة إلى احتوائه على معظم أنواع الأحماض الأمينيّة المهمّة لصحة الجسم والبشرة، والتى تنشّط من قدرة الجسم على تجديد خلايا البشرة والجلد بشكل متكرر، ويستخدم العسل بشكل واسع فى صناعات مواد التجميل والعناية بالشعر والبشرة لقدرته العالية على ترطيبها والحفاظ عليهما من الجفاف والتشقّق.

ويساهم أيضًا فى تحسين الذاكرة والحد من القلق، كما أكدت الدراسات قدرة العسل على الرفع من مستوى وظائف الذاكرة بالإضافة إلى قدرته على الحدّ من مشاعر القلق والتوتر وذلك من خلال تناول العسل لوحده أو إضافته كمحل إلى بعض أنواع المشروبات الساخنة وغيرها من الحلويات والأطعمة.


اضف تعليقك

لأعلى