حقيقة منع عبور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس.. "مميش" يرد | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

حقيقة منع عبور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس.. "مميش" يرد

حاوية قناة السويس

حاوية قناة السويس

كشف الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأحد، حقيقة ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول منع الهيئة عبور السفن المحملة بالنفط لدولة سوريا الشقيقة، بالنفي القاطع.

وفي بيان له، قال إنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلا، مؤكدا التزام الهيئة بالعمل وفق المواثيق والمعاهدات الدولية، وعلى رأسها اتفاقية القسطنطينية التي تكفل حق الملاحة الآمنة للسفن العابرة دون تمييز بين علم دولة وأخرى، لتظل القناة شريانا للرخاء والتنمية للعالم أجمع.

وشدد الفريق مميش على حرص الدولة المصرية على إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي بكفاءة وحيادية تامة، بما يمكنه من العمل على تحقيق مصالح الشعب المصري ومصالح شعوب العالم كله في نقل حركة التجارة العالمية، بما فيها مستلزمات الحياة الضرورية، من وقود وغذاء ودواء وغيرها، دون إبطاء.

وأهابت هيئة قناة السويس بالمواطنين تحري الدقة في التعامل مع المواقع الإلكترونية، أو صفحات التواصل الاجتماعي التي تذيع أو تبث بيانات وأخبارا كاذبة، مشددة على أن التعامل في هذه الأمور لا بد وأن يكون من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg.


اضف تعليقك

لأعلى