ننشر كلمة الرئيس السيسي بعد تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي | الصباح
السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7    

ننشر كلمة الرئيس السيسي بعد تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر والتحية والإحترام الى الشعوب الافريقية كلها، مثمناً بجهود الرئيس الرواندي خلال توليه رئاسة الاتحاد الافريقي خلال عام 2018.

 

وأكد الرئيس، خلال كلمته في القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقى، على أن مصر ستسعى خلال فترة رئاستها على تطوير ادوات الاتحاد وتقديم كافة الدعم له، وتابع: "نعي دائما حجم المسؤولية الكبيرة التي عهدتم بها الى مصر وسنكون على قدر تلك المهمة".

 

وأضاف "السيسي"، أن افريقيا استطاعت ان تقطع شوطا كبيرا في تحقيق ما طمحت اليه وما زلنا نعمل جاهدين لتحقيق السلام، مؤكدا على استطاعتها أيضاً على ان تكون احدى اقوى الاقتصاديات في العالم بما تملكه من امكانيات وثروات.

 

وتابع: "أن الطريق امامنا ما زال طويلا لطي صفحة النزاعات في دولنا الافريقية ولا بد ان نتحصن بدرع التنمية، و نتطلع لاطلاق مركز الاتحاد الافريقي لاعادة الاعمار والتنمية فيما بعد النزاعات".

وطالب الرئيس على ضرورة  دحر الافكار المتطرفة ومكافحتها والتي تعد العنصر الرئيسي لتفشي ظاهرة الارهاب، مؤكدا على أن مصر ستعكف على تعزيز التنسيق بين اليات السلم والامن والافريقي وسيظل الارهاب سرطانا خبيثا.

 

وأستطرد الرئيس، : "لدينا خطة طموح لتحقيق التنمية الاقتصادية في افريقيا لمكافحة امراض القارة، كما أننا بصدد امراض متعددة ناتجة عن النزاعات و الارهاب والفقر والتي تنعكس على افريقيا بشكل سلبي".

 

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة مواصلة الجهد والعمل والتسلح بالعلم وتمكين المرأة والشباب في دولنا الافريقية، لافتا إلى أن الشراكة مع افريقيا فرصة حقيقية لتحقيق التعاون المامول ونسعى لتعميقه مع مختلف الشركاء الدوليين

 

 

وطالب الرئيس، بالعمل معا على تنمية التعاون الافريقي المشترك لمواجهة كافة التحديات التي تواجهنا، مشيرا إلى أن اسواق افريقيا مفتوحة للجميع وايدينا ممدودة لتسهيل الاستثمار بدولنا بكل ما فيها من خيرات

 

 

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 من سلفه الرئيس الرواندي، بول كاجامي.

 

وقال كاجامي أمام أعضاء الاتحاد الأفريقي، إن شقيقي الرئيس السيسي سيتسلم المشعل بدعم كبير، وسيأخذ الاتحاد إلى الانطلاق بشكل أكبر.

 

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ32 لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي التي تنطلق اليوم الأحد وتستمر يومين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا".


اضف تعليقك

لأعلى