"صنايع الإثيوبيين".. إكسسوارات على شاطئ بحيرة تانا منبع النيل الأزرق (صور) | الصباح
7 أهداف تدفع تشيلسي لإنقاذ ابراهام     elsaba7     اسامواه جيان ينتقل للدوري الهندي     elsaba7     الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7     شاهد.. بعد مصرع 9 من العناصر المتورطة.. أرملة الشهيد عادل رجائي: "أعداء الوطن باعوا شرفهم علشان الدولار واليورو"     elsaba7     فيديو.. أرملة الشهيد العميد عادل رجائي توجه 5 رسائل للرئيس والجيش والشعب     elsaba7     وزير الأوقاف يقرر الدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان في نهاية خطبة كل جمعة     elsaba7     سفارة العراق في القاهرة .. تُعلن عن تسهيلات مُهمة لمواطنيها القادمين إلي مصر     elsaba7     قطع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة السبت المقبل     elsaba7     شاهد.. خبير تطوير: اختفاء كثير من الوظائف بعد 20 عامًا     elsaba7     اقتحامات متواصلة من مستوطنين إسرائيلين للمسجد الأقصى     elsaba7     مسن مصري يلقن صبية متنمرين في روما معنى الرجولة     elsaba7     صفعة لإيران.. السعودية تعلن صعود بورصتها واستعادة الفاقد من إنتاجها النفطي بنهاية الشهر     elsaba7    

"صنايع الإثيوبيين".. إكسسوارات على شاطئ بحيرة تانا منبع النيل الأزرق (صور)

شاطئ تانا

شاطئ تانا

علي شاطئ بحيرة تانا الإثيوبية، وتحت شجرة صماء فروعها طويلة تلو هنا وهناك بجانبها بنية صغيرة أسست من الطوب "اللبن"، تجلس تلك الفتاة ذو الوجة الأسمر والعيون السوداء تتسم نظراتها للعابرين فتنادي هنا وهناك بابتسامة شفافة لو تأملت فيها ستجد نقاء القلب وصفاء النية.

تلك الفتاة لم تجد غير بيعها لتلك الأغراض المكونة من الإكسسوارات الرفيعة المختلفة أنواعها وأشكالها، والتي من خلالها تحصل علي قوتها اليومي، فعندما تعبر كل يوم من هذا المكان تجدها تنظر إليك وكأنها تخبرك أن هذا مصدر رزقها الوحيد فأقبل واشتري.

المكان هوبحيرة "تانا هايك"، وهي منبع النيل الأزرق وأكبر بحيرة في إثيوبيا، حيث تقع في الشمال الغربي لالمرتفعات الإثيوبية، وفقا للخلاصة الاحصائية لإثيوبيا 1967-1968، فالبحيرة طولها تقريبا 84 كم، وعرضها 66 كم، ويبلغ أقصى عمق لها 15 متراً، وتقع على ارتفاع 1788 متراً.

يغذي بحيرة "تانا" نهر أباي الصغير من جهة الجنوب، نهر كيلتي، نهرا ماجاش ودمبرا من جهة الشمال، نهرا جومارا ورب من جهة الشرق، حيث تتراوح مساحة سطحها من 3000 كم2 إلى 3500 كم2 بناء على الموسم ومعدل سقوط الأمطار.


اضف تعليقك

لأعلى