"صنايع الإثيوبيين".. إكسسوارات على شاطئ بحيرة تانا منبع النيل الأزرق (صور) | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

"صنايع الإثيوبيين".. إكسسوارات على شاطئ بحيرة تانا منبع النيل الأزرق (صور)

شاطئ تانا

شاطئ تانا

علي شاطئ بحيرة تانا الإثيوبية، وتحت شجرة صماء فروعها طويلة تلو هنا وهناك بجانبها بنية صغيرة أسست من الطوب "اللبن"، تجلس تلك الفتاة ذو الوجة الأسمر والعيون السوداء تتسم نظراتها للعابرين فتنادي هنا وهناك بابتسامة شفافة لو تأملت فيها ستجد نقاء القلب وصفاء النية.

تلك الفتاة لم تجد غير بيعها لتلك الأغراض المكونة من الإكسسوارات الرفيعة المختلفة أنواعها وأشكالها، والتي من خلالها تحصل علي قوتها اليومي، فعندما تعبر كل يوم من هذا المكان تجدها تنظر إليك وكأنها تخبرك أن هذا مصدر رزقها الوحيد فأقبل واشتري.

المكان هوبحيرة "تانا هايك"، وهي منبع النيل الأزرق وأكبر بحيرة في إثيوبيا، حيث تقع في الشمال الغربي لالمرتفعات الإثيوبية، وفقا للخلاصة الاحصائية لإثيوبيا 1967-1968، فالبحيرة طولها تقريبا 84 كم، وعرضها 66 كم، ويبلغ أقصى عمق لها 15 متراً، وتقع على ارتفاع 1788 متراً.

يغذي بحيرة "تانا" نهر أباي الصغير من جهة الجنوب، نهر كيلتي، نهرا ماجاش ودمبرا من جهة الشمال، نهرا جومارا ورب من جهة الشرق، حيث تتراوح مساحة سطحها من 3000 كم2 إلى 3500 كم2 بناء على الموسم ومعدل سقوط الأمطار.


اضف تعليقك

لأعلى