وزير الخارجية: مصر تولي أهمية كبيرة للعمل الإفريقي المشترك | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

وزير الخارجية: مصر تولي أهمية كبيرة للعمل الإفريقي المشترك

ا ش ا / 2019-02-08 17:18:41 / سياسة
وزير الخارجية

وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تولي أهمية كبيرة للعمل الإفريقي المشترك، وذلك على ضوء رئاستها للاتحاد الأفريقي لعام 2019.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير شكري، اليوم الجمعة، مع لينديوي سيسيولو وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، حيث تناول اللقاء، التعاون الثنائي بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأشار شكري إلى أن مصر ستعمل، خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي مع أشقائها الأفارقة، على التعاون في عدد من الموضوعات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى قضايا السلم والأمن لتحقيق مصالح الدول الأفريقية.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أشار - خلال اللقاء - إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا في هذا الإطار أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب أفريقيا في كافة المجالات، بما في ذلك عقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة القادمة، وتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين، لتوثيق التعاون بين البلدين من أجل مصلحة البلدين والقارة على ضوء المكانة التي يتمتع بها البلدان.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أوضح حافظ، أن الوزير شكري لفت إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين على ضوء الدور القيادي لهما على مستوى القارة، وأهمية استمرار التنسيق بين الجانبين في كافة الموضوعات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، بما فيها التعاون في تنفيذ مشروعات البنية التحتية، وأبرزها تدشين طريق


اضف تعليقك

لأعلى