القدس حاضرة فى فعاليات القمة الافريقية .. وافتتاح معرضها ببهو الاتحاد | الصباح

القدس حاضرة فى فعاليات القمة الافريقية .. وافتتاح معرضها ببهو الاتحاد

ارشيفية

ارشيفية

حضرت مدينة القدس بقوة فى فعاليات الدورة الثانية والثلاثين للقمة الافريقية العادية المنعقدة حاليا بمقر المفوضية بأديس أبابا، في رسالة تضامن افريقي واضحة مع القضية الفلسطينية ومطالب الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ونظم مجلس السفراء العرب بأديس أبابا بالتعاون مع المفوضية الافريقية معرضا كبيرا حول "القدس عاصمة الثقافة الإسلامية" في بهو مفوضية الاتحاد الافريقي، وبالتزامن مع انعقاد اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية.

وافتتح المعرض وزير خارجية السودان محمد الدخيري بحضور سفراء الدول العربية المعتمدين في أديس أبابا.

ويحاكي المعرض مسيرة نضال المدينة المقدسة عبر الزمان من خلال مجموعة كبيرة من الصور التي تُبرز المعالم الإسلامية والمسيحية والتاريخية والحضارية في المدينة المقدسة ومن بينها قلعة القدس والمسجد الاقصى الشريف وقبة الصخرة ومقام النبي داوود والقدس القديمة والقدس ما قبل عام ١٩٤٨ والكنائس العريقة.

وشهد المعرض إقبالا كبيرا من جانب وزراء الخارجية الافارقة والوفود الرسمية والإعلاميين والصحفيين من مختلف الجنسيات.

وكان المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة اعتمد مؤخرا فى ختام أعمال دورته الاستثنائية بالعاصمة البحرينية المنامة، مدينة القدس عاصمة دائمة للثقافة الإسلامية، كما تبنى المؤتمر وثيقة مشروع برنامج عمل بشأن تعزيز الدعم الإسلامي والدولي للحفاظ على التراث الحضاري والثقافي في القدس المحتلة.


اضف تعليقك

لأعلى