التخطيط: مشروع (رواد 2030) يطلق حملة "أبدأ مستقبلك" في البحر الأحمر | الصباح
مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7     أحمد موسى: «حسن نصر الله وراء أزمة الطائفية في لبنان».. فيديو     elsaba7    

التخطيط: مشروع (رواد 2030) يطلق حملة "أبدأ مستقبلك" في البحر الأحمر

ا ش ا / 2019-02-07 11:03:11 / الصباح Extra
وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة في مشروع (رواد 2030) اليوم الخميس حملتها التوعوية (أبدأ مستقبلك) في محافظة البحر الأحمر بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بالغردقة؛ وذلك استكمالا للحملة التي أطلقها المشروع بعدد من محافظات الجمهورية في المدارس والجامعات.

وقالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد في بيان اليوم الخميس إن حملة "أبدأ مستقبلك" تأتي في إطار خطة الحكومة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم الريادية، مؤكدة أن مشروع رواد 2030 تم إنشاؤه؛ إيمانًا بالدور الذي يلعبه الشباب في شتى نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتفعيلًا لدور الوزارة في العمل على تمكين الشباب، من خلال تأسيس المشروعات الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

من جهتها، قالت مدير مشروع (رواد 2030) الدكتورة غادة خليل: "إن الحملة تستهدف 70 معلمًا و8 آلاف و240 طالبًا بالبحر الأحمر؛ لتدريبهم على الفكر الريادي وتشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار والتوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر".

وأضافت خليل أن حملة (أبدأ مستقبلك) تقام على أساس عقد دورات تدريبية لمدرسي المرحلة الإعدادية بكل المدارس الحكومية التابعة لكل الإدارات التعليمية بمحافظة البحر الأحمر على حقيبة تدريبية تم إعدادها خصيصًا للحملة؛ لينعكس الفكر الريادي على الطلاب في المدارس ولإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار.

وأشارت إلى أنه يتم العمل من أجل إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الطلاب على القيام بمشروعات ريادة الأعمال في المستقبل، من خلال تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشروعات ريادية على أرض الواقع، منوهة بأن الوزارة تسعى إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار وتلقي أفكارهم، بالإضافة إلى دعم تلك الأفكار والمشروعات الصغيرة والعمل على تسويقها.

يُذكر أنه تم إطلاق سلسلة الحملة التوعوية (أبدأ مستقبلك) بالتعاون بين مشروع (رواد 2030) بوزارة التخطيط، ووزارتي التجارة والصناعة والتربية والتعليم، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


اضف تعليقك

لأعلى