وزيرا ثقافة مصر وجيبوتي يبحثان التعاون المشترك بين البلدين | الصباح
بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7     إجراءات التموين لإنهاء أزمات البطاقات والدعم     elsaba7     تعرف على رقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان بالمنوفية     elsaba7     من القاهرة الى أديس أبابا.. الاتفاق حول السد أو الحرب     elsaba7     «ارجع ديرك ».. حملة تطالب البابا تواضروس بالاعتكاف     elsaba7     المتخلفون عن ١٠٠« مليون صحة » يطالبون بحملة جديدة     elsaba7     خطة «ترامب » لاصطياد «أردوغان » فى سوريا     elsaba7     محطة «هليوبوليس ».. انطلاقة جديدة فى مشروعات الأنفاق     elsaba7     بيت السحر والجن والأساطير: متحف «جاير اندرسون ».. جدران التاريخ المصرى تحتضن الهند والصين     elsaba7     تقرير يفضح نظام تميم في الدوحة: 2 مليار دولار لشركات علاقات عامة لتحسين صورته (فيديو)     elsaba7     "القومية للأنفاق" تهيب بالمواطنين عدم القلق في حالة ظهور دخان من محطة هليوبوليس     elsaba7    

وزيرا ثقافة مصر وجيبوتي يبحثان التعاون المشترك بين البلدين

ا ش ا / 2019-02-06 22:29:10 / الصباح Extra
إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، مؤمن حسن بري وزير الشئون الإسلامية والثقافة بجمهورية جيبوتي؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثقافي والفني المشترك بين الجانبين والعلاقات الحضارية، وذلك أثناء زيارته للقاهرة للمشاركة في فعاليات مهرجان منظمة التعاون الإسلامي الأول الذي تستضيفه مصر من 5 إلى 9 فبراير الجاري.

وأكدت عبد الدايم التعاون الوثيق بين البلدين وعلاقات الأخوة والمحبة التي تجمعهما فكريًا وعلى أهمية دعم تعاونهما في مختلف المجالات الثقافية والفنية، مشيرة إلى الأنشطة التي تنظمها وزارة الثقافة في مصر وعلى المستوى الإفريقي والتي تعكس استراتيجية الدولة لتنشيط وتعميق العلاقات مع دول القارة السمراء أبناء الأرض الواحدة واهتمامها بصناعة الثقافة التي تعد أحد مقومات تشكيل الوعي.

ووجهت له دعوه لزيارة بعض المعالم الثقافية في مصر منها دار الكتب التي تم افتتاحها مؤخراً ومعرض كنوز متاحفنا بقصر عائشة فهمي.

ومن جانبه، قدم بري التهنئة لمصر حكومة وشعبا على رئاسة الاتحاد الإفريقي وأشاد بالتنوع الثقافي الذي تشهده مصر حالياً وبتمثيل المرأة في الحكومة المصرية وطلب التعاون مع وزارة الثقافة للمساهمة في تأسيس أكبر مكتبة وطنية ومتحف في جيبوتي نظرا لما تمتلكه مصر من خبرات في هذا المجال خاصة في صناعة الكتاب ووصف مصر بأنها قوة مؤثرة على مستقبل العالم.


اضف تعليقك

لأعلى