لماذا تأجل توقيع اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى؟.. السودان يجيب | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

لماذا تأجل توقيع اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى؟.. السودان يجيب

تحالف متمردي أفريقيا الوسطى يعطون مهلة 72 ساعة للحكومة للاستجابة لمطالبهم

تحالف متمردي أفريقيا الوسطى يعطون مهلة 72 ساعة للحكومة للاستجابة لمطالبهم

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير بابكر الصديق محمد الأمين، عن تأجيل التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام في إفريقيا الوسطى إلى الثلاثاء المقبل.

وجرت في الخرطوم أمس السبت مفاوضات بين وفدي حكومة إفريقيا الوسطى والحركات المسلحة، ناقشا خلالها القضايا المهمة والعالقة بين الجانبين.

أفاد السفير بابكر الصديق محمد الأمين؛ الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تعميم صحفي أنه تم تأجيل التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى إلى يوم الثلاثاء الموافق ٥ فبراير؛ بحضور الرئيس تواديرا رئيس أفريقيا الوسطى.

من جهته، أعلن مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، "التوصل لاتفاق سلام اليوم لصالح شعب إفريقيا الوسطى بين الحكومة و14 حركة مسلحة، وذلك بتعاون مثالي من الجانبين".

وأشاد الرئيس السوداني عمر البشير، في اتصال هاتفي أجراه الجمعة الماضي، مع نظيره رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فاوستن أركانغ تواديرا، بسير المفاوضات والتقدم الذي تحقق.

وقال البشير إن "السودان يسعى مع الاتحاد الإفريقي لتعزيز هذا التقدم وتكثيف الجهود إلى أن يتوصل الطرفان لاتفاق نهائي لتحقيق السلام والاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى".


اضف تعليقك

لأعلى