لماذا تأجل توقيع اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى؟.. السودان يجيب | الصباح
رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7     سد النهضة.. استشاري هولندي يكشف مدى تأثر مصر بسبب ملء بحيرة التخزين     elsaba7     في اليوم الأفريقي لحقوق الإنسان.. مصر تؤكد على اهتمامها بقضايا اللاجئين والعائدين والنازحين     elsaba7     السيسي يستقبل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي     elsaba7     الشيخ جابر المبارك يصل إلى مقر مجلس الوزراء لبدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7     علم الكويت يرفع بمجلس الوزراء قبل بدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7     بعد خسارته أمام ريال مايوركا.. زيدان على وشك الرحيل     elsaba7    

لماذا تأجل توقيع اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى؟.. السودان يجيب

تحالف متمردي أفريقيا الوسطى يعطون مهلة 72 ساعة للحكومة للاستجابة لمطالبهم

تحالف متمردي أفريقيا الوسطى يعطون مهلة 72 ساعة للحكومة للاستجابة لمطالبهم

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير بابكر الصديق محمد الأمين، عن تأجيل التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام في إفريقيا الوسطى إلى الثلاثاء المقبل.

وجرت في الخرطوم أمس السبت مفاوضات بين وفدي حكومة إفريقيا الوسطى والحركات المسلحة، ناقشا خلالها القضايا المهمة والعالقة بين الجانبين.

أفاد السفير بابكر الصديق محمد الأمين؛ الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تعميم صحفي أنه تم تأجيل التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى إلى يوم الثلاثاء الموافق ٥ فبراير؛ بحضور الرئيس تواديرا رئيس أفريقيا الوسطى.

من جهته، أعلن مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، "التوصل لاتفاق سلام اليوم لصالح شعب إفريقيا الوسطى بين الحكومة و14 حركة مسلحة، وذلك بتعاون مثالي من الجانبين".

وأشاد الرئيس السوداني عمر البشير، في اتصال هاتفي أجراه الجمعة الماضي، مع نظيره رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فاوستن أركانغ تواديرا، بسير المفاوضات والتقدم الذي تحقق.

وقال البشير إن "السودان يسعى مع الاتحاد الإفريقي لتعزيز هذا التقدم وتكثيف الجهود إلى أن يتوصل الطرفان لاتفاق نهائي لتحقيق السلام والاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى".


اضف تعليقك

لأعلى