صندوق النقد يوافق على صرف 2 مليار دولار بعد الإشادة | الصباح
تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7    

صندوق النقد يوافق على صرف 2 مليار دولار بعد الإشادة

كريستين لاجارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي

كريستين لاجارد، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي

صرح وزير المالية المصري محمد معيط اليوم الاثنين إن صندوق النقد الدولي وافق على المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر, كما وافق على صرف شريحة خامسة قدرها ملياري دولار من إجمالي القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار.

حيث عرض صندوق النقد الدولي برنامج القرض البالغ أجله ثلاث سنوات في عام 2016 بعد أن وافقت الحكومة على حزمة إصلاحات شملت خفض قيمة عملتها المحلية الجنيه وتقليص دعم الطاقة وفرض ضريبة للقيمة المضافة.

فسر معيط أنه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة، بما يعني حينها استلام مصر ١٠ مليار دولار من إجمالي قيمة القرض.

استطرد وزير المالية بأن الموافقة على صرف الشريحة الخامسة جاءت بعد جدية ونجاح الدولة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، كما أشار إلى إشادة كريستين لاجارد مدير عام الصندوق بما يتم تنفيذه من خطوات إصلاح اقتصادي مؤخرًا، فعلى حد تعبيره تعد تلك شهادة ثقة من كبرى المؤسسات الدولية بما يتم تنفيذه والعمل عليه بما يهدف لزيادة معدلات النمو وتخفيض نسبة العجز الكلي.


اضف تعليقك

لأعلى