وزير الخارجية مسئول يونانى على رؤية مصر حول التطورات الأخيرة بالشرق الأوسط | الصباح

وزير الخارجية مسئول يونانى على رؤية مصر حول التطورات الأخيرة بالشرق الأوسط

سامح شكرى

سامح شكرى

صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية، التقى اليوم الإثنين، "جيورجوس كاتروجالوس" وزير اليونان المناوب للشئون الخارجية، وذلك على هامش الاجتماع الوزارى العربى الأوروبى بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 
 

وذكر حافظ، أن الوزير شكري أشاد في بداية اللقاء بمستوى تطور العلاقات الثنائية بين البلديّن في مختلف المجالات، معرباً عن تطلع مصر إلى استمرار ذلك الزخم على كافة المستويات، بما في ذلك في اطار الآلية الثلاثية مع دولة قبرص. في هذا السياق، نوه شكري بمخرجات اجتماعات القمة الثلاثية الأخيرة في كريت أكتوبر الماضي، مؤكداً على أهمية البناء على نتائجها خاصة في مجالات السياحة والاستثمار والعمل والطاقة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء، على أهمية مواصلة العمل على تنمية وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بينهما، فضلاً عن تكثيف التشاور إزاء التحديات الإقليمية والدولية، خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

هذا، ومن جانبه أكد المسئول اليونانى على حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون مع مصر فى كافة المجالات، وضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين مصر واليونان حول القضايا المختلفة، حيث اهتم "كاتروجالوس" بالاستماع للرؤية المصرية، حول التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.


اضف تعليقك

لأعلى