وزير الخارجية مسئول يونانى على رؤية مصر حول التطورات الأخيرة بالشرق الأوسط | الصباح
رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7     معديات الموت تهدد أهالي المنوفية والبحيرة     elsaba7     اتفاق على تنفيذ اتفاق السلام :حلم السلام يراود جنوب السودان.. واتهامات متبادلة بين أطراف النزاع     elsaba7     افتتاح مركز التميز في الطاقة بشراكة مصرية أمريكية     elsaba7    

وزير الخارجية مسئول يونانى على رؤية مصر حول التطورات الأخيرة بالشرق الأوسط

سامح شكرى

سامح شكرى

صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية، التقى اليوم الإثنين، "جيورجوس كاتروجالوس" وزير اليونان المناوب للشئون الخارجية، وذلك على هامش الاجتماع الوزارى العربى الأوروبى بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 
 

وذكر حافظ، أن الوزير شكري أشاد في بداية اللقاء بمستوى تطور العلاقات الثنائية بين البلديّن في مختلف المجالات، معرباً عن تطلع مصر إلى استمرار ذلك الزخم على كافة المستويات، بما في ذلك في اطار الآلية الثلاثية مع دولة قبرص. في هذا السياق، نوه شكري بمخرجات اجتماعات القمة الثلاثية الأخيرة في كريت أكتوبر الماضي، مؤكداً على أهمية البناء على نتائجها خاصة في مجالات السياحة والاستثمار والعمل والطاقة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء، على أهمية مواصلة العمل على تنمية وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بينهما، فضلاً عن تكثيف التشاور إزاء التحديات الإقليمية والدولية، خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

هذا، ومن جانبه أكد المسئول اليونانى على حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون مع مصر فى كافة المجالات، وضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين مصر واليونان حول القضايا المختلفة، حيث اهتم "كاتروجالوس" بالاستماع للرؤية المصرية، حول التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.


اضف تعليقك

لأعلى