مسئول بالأمن العام: داهمنا شقق مفروشة وضبطنا بها ارهابيين | الصباح
رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7    

مسئول بالأمن العام: داهمنا شقق مفروشة وضبطنا بها ارهابيين

/ 2019-02-04 11:51:23 / الصباح Extra
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

قال اللواء محمود السبيلي بقطاع الامن العام، ان الشقق المفروشة تستخدم كأوكار للإرهابين وأماكن لتصنيع المتفجرات ، وهذه الشقق التي يلجا اليها الإرهابيين لا توجد بالقاهرة فقط وانما في عدة محافظات.

 

 

واضاف السبيلي في كلمة له بمركز بحوث الشرطة بندوة مكافحة الارهابييين، داهمنا شقة تأوي الإرهابيين في البطاش بالاسكندرية وقتلنا 3 عناصر متطرفة، فضلا عن مداهمة شقة باسيوط ومقتل ارهابي وبحوزته متفجرات وأسلحة ، وفِي العجوزة استأجر الإرهابيين شقتين بطريق الأبيض بالعجوزة ، حيث فجر احد الارهابين نفسه لدى محاولة الامن اقتحام المكان ، وتعامل بعض الإرهابيين مع الامن مما ادى الى اصابة بعض رجال الشرطة ومقتل الإرهابيين، وعثر بالمكان على متفجرات وعبوات ناسفة ، وداهمنا شقة بأكتوبر وضبطنا متفجرات وأسلحة وذخيرة.

 

وتابع السبيلي ان الخارجين عن القانون لا يستخدمون الشقق في الاٍرهاب فقط وانما في الجريمة حيث استخدم ممرض شقة في اجهاض السيدات الحوامل. واقامت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الشعب والشرطة في صناعة الامن نحو مجتمع لا يأوي الارهاب والجريمة وذلك بمركز بحوث الشرطة بالقاهرة الجديدة .

 

واستعرضت الندوة القاء الضوء على المشكلة المطروحة مع بيان ابعادها الامنية ، واللامبلاة في ملاحظة الغرباء كأحد المتغيرات الاجتماعية في المجتمع المصري، وابراز دور المواطن في التعاون مع الاجهزة الامنية المعنية ، ودور الاعلام في نشر ثقافة التعاون مع الاجهزة الامنية وجهود وزارة الداخلية في مواجهة هذه المشكلة .


اضف تعليقك

لأعلى