مداخل قرى الشرقية.. أكوام قمامة وكبارى متهالكة | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

مداخل قرى الشرقية.. أكوام قمامة وكبارى متهالكة

القمامة

القمامة

«قرى الشرقية مداخلها عبارة عن مستودعات للقمامة، فكثير منها يفتقد المنظر الحضارى المعبر عن البلدة، وتوافر الكثير من الخدمات فيها إلا خدمة التخلص من القمامة بشكل سليم، ومنها ما يعانى من كبارى آيلة للسقوط بجانب المدخل غير الحضارى.

تأتى قرية السراحنة التابعة لمركز كفر صقر، كأحد النماذج الجامعة للمشكلتين مدخل عبارة عن منفى لمخالفات القرية من كل شىء وكوبرى متصدع لا يسمح بمرور عربات النقل عليه خشية سقوطه، فيقول صلاح الشافعى: «نعبره يوميًا لقضاء مصالحنا ونحن فى قلق حين نتحمل بحمل زائد وكذلك قرية النجار التابعة لنفس المركز تعانى من كوبرى قديم بلا جوانب حامية للمارة والأطفال خاصة، يقول حسين شلبى: القرية تحتاج لإعادة هيكلة الكوبرى حتى تنتهى مخاوفنا خاصة على أطفالنا.

وكذلك الوضع فى قرى مركز الحسنية فمنشأة عامر مدخلها سيئ للغاية والكوبرى متصدع بشكل لافت، تقول أسماء طه: حاولت البلدة تجميل المدخل كثيرًا لكن لم يصادف عزمهم الفعل إلا مرة واحدة، وعادت القمامة تحاصر البلدة من كل جانب وبالنسبة لكوبرى قرية السيد أفندى فهو موت منتظر نطالب ولو بترميمه حتى نعبر من دون قلق، وكذلك مدخل أم عجرم المريب شكلًا وعبورًا فكوبرى لم يعد منه إلا شكل من دون أساس تحته يحمله ويحمى عابرينه».


اضف تعليقك

لأعلى