مأساة أهالى الإسكندرية.. «مياه الشرب فيها سم قاتل» | الصباح
نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7    

مأساة أهالى الإسكندرية.. «مياه الشرب فيها سم قاتل»

هبه عويضه / 2019-02-03 22:30:04 / هنا صوتك
تلوث مياه الشرب

تلوث مياه الشرب

تشهد محافظة الإسكندرية منذ عدة أيام حالة من الذعر والتخبط جراء تعكر وتغير لون ورائحة مياه الشرب، إضافة إلى انقطاعها فى عدد من المناطق.

وقد تصاعدت تلك الأزمة، مع ظهور تقرير لصحة الإسكندرية بارتفاع نسبة الأمونيا فى المياه، مما يجعلها غير صالحة للشرب، ما سبب حالة من الفزع بين أهالى الإسكندرية، والذين أقدموا على شراء المياه المعدنية.

وقال إبراهيم محمد، من قاطنى منطقة العصافرة: إن المياه ضعيفة للغاية، ولها لون مائل للإصفرار وذو رائحة نفاذة، وهو ما أدى لتوقف الأهالى عن شرب المياه، واتجهت لشراء مياه معدنية خوفًا على صحة الأطفال.

فيما قال السيد عثمان من قاطنى العوايد: إن تلك الحالة التى عليها مياه الشرب مستمرة منذ عدة أيام، ولا أحد من المسئولين تحرك حتى الآن.

وأشار إسلام النجار، من منطقة فيكتوريا، إلى أن تقرير مديرية الصحة، أكد ارتفاع نسبة الأمونيا، فى المياه ما يجعلها غير صالحة للشرب بالإضافة لانقطاعها بعدة مناطق، وأضاف متسائلًا: «الصحة أكدت عدم صلاحيتها وشركة المياه لا تهتم بالأمر».

ولم يقتصر الأمر على مناطق شرق الإسكندرية فقط بل وصل الأمر إلى مناطق العجمى وبرج العرب غرب الإسكندرية، حيث تشكو «مها عوض» من منطقة العجمى من استمرار الأزمة وتقول: «المياه عندى فى العجمى صفراء اللون، وتفوح من المياه رائحة كريهة، مثل رائحة الأسماك، لا يمكن لأحد أن يشربها».

وتنوعت الأزمة فى الإسكندرية ما بين انقطاع المياه فى مناطق وضعفها فى أخرى، وإصفرارها.


اضف تعليقك

لأعلى