لجنة الشئون العربية بـ "النواب" تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والبحرين | الصباح
أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7     محافظة الفيوم: تحرير 14 ألف محضر تمويني متنوع خلال حملات 2019     elsaba7       محافظ البنك المركزي ضيف رامي رضوان في "مساء DMC"     elsaba7     وفد دبلوماسي يتابع المنتدى العربي الإفريقي ويشيد بدور الرئيس في دعم الابتكار والتكنولوجيا     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نسبة النجاح بلغت 85.2٪ في نتيجة الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية     elsaba7     وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي في المتاجر ويستمر على مدار شهر     elsaba7     وزير الأوقاف: الرئيس لن يسمح لأحد أن يمس ثوابت الدين خلال عملية تجديد الخطاب الديني     elsaba7     الخميس المقبل.. عصام خليفة وعمرو سليم فى أمسية شعرية بأوبرا الإسكندريه     elsaba7     كبار الحاخامات الصهيونية يعلنون رفضهم لصفقة القرن     elsaba7     جيل الإسكندرية يكرم عدد من ضباط الشرطة فى عيدهم ال٦٨     elsaba7     رؤساء الصحف والقنوات الأفريقية : السيسي بات ملهماً لشعوب القارة السمراء     elsaba7    

لجنة الشئون العربية بـ "النواب" تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والبحرين

ا ش ا / 2019-02-03 18:24:28 / سياسة
مجلس النواب

مجلس النواب

شددت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين مصر والبحرين في جميع المجالات، مؤكدة على عمق وتميز العلاقات الثنائية على مستوى زعيمي البلدين، وكذلك على المستوى الشعبي.

وأوضحت اللجنة - خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب أحمد رسلان لمناقشة العلاقات المصرية البحرينية - أن التاريخ المشترك والمصير الواحد الذي يجمع الدولتين والشعبين يعزز من أطر التعاون والتقارب في الرؤى والمواقف سياسيًا وأمنيًا.

وأشادت اللجنة بالدور الذي قامت به البحرين لدعم مصر عقب ثورة 30 يونيو وحتى الآن، مما يؤكد عمق وتميز العلاقات المصرية - البحرينية على مستوى زعيمى البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكذلك على المستوى الشعبي.

وأكدت اللجنة أن الأمن القومي للبحرين جزء من الأمن القومي المصري، وهو ما سبق وأكده الرئيس السيسي من أن أمن البحرين بل وأمن الخليج كله هو جزء من الأمن القومي المصري وأي تهديد له، يمثل تهديدًا لمصر.

وشددت اللجنة على ضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين ، خاصة على الصعيد الثقافي، نظرا لما تتميز به البحرين من ثقافة منفتحة وثراء ثقافي أصيل، كما تشدد اللجنة على ضروة تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بين البلدين على غرار التجربة الناجحة للمعرض المصري البحرينى المشترك، وهو ما يسهم فى تعزيز التواصل على المستوى الشعبي.


اضف تعليقك

لأعلى