لجنة الشئون العربية بـ "النواب" تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والبحرين | الصباح
بالمستندات.. مخرج «مدرسة الحب»: القضاء ظلمني     elsaba7     بينهم صيدلي ومهندس .. أمن القاهرة يضبط 6 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية (صور)     elsaba7     محافظ الغربية يجتمع بالمقاولين العرب لبحث المشروعات المتعثرة     elsaba7     أمن القاهرة يلقى القبض على 3 متهمين بحوزتهم 6 كيلو حشيش (صور)     elsaba7     احالة ٤٢ عامل بمحليات الغربية للتحقيق     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير لحم عجين بدبس الرمان     elsaba7     في أقل من 24ساعة.. أمن القاهرة يضبط 6 وقائع سرقة ويلقى القبض على مرتكبيها (صور)     elsaba7     مطالبات كثيرة بالرجوع علي غرار شيرين عبدالوهاب .. هل تعود إليسا عن قرار الإعتزال؟     elsaba7     رئيس جامعة طنطا يستقبل الملحق الثقافي لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة     elsaba7     مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن ضبط أحمد سليم بتهمة الرشوة     elsaba7     بعد قرار اعتزالها .. هيفاء وهبي تكشف كواليس الحديث الذي دار بينها وبين إليسا     elsaba7     شاهد.. وزير التموين يكشف تفاصيل إنشاء أول منطقة لوجستية بالصعيد     elsaba7    

لجنة الشئون العربية بـ "النواب" تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والبحرين

ا ش ا / 2019-02-03 18:24:28 / سياسة
مجلس النواب

مجلس النواب

شددت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين مصر والبحرين في جميع المجالات، مؤكدة على عمق وتميز العلاقات الثنائية على مستوى زعيمي البلدين، وكذلك على المستوى الشعبي.

وأوضحت اللجنة - خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب أحمد رسلان لمناقشة العلاقات المصرية البحرينية - أن التاريخ المشترك والمصير الواحد الذي يجمع الدولتين والشعبين يعزز من أطر التعاون والتقارب في الرؤى والمواقف سياسيًا وأمنيًا.

وأشادت اللجنة بالدور الذي قامت به البحرين لدعم مصر عقب ثورة 30 يونيو وحتى الآن، مما يؤكد عمق وتميز العلاقات المصرية - البحرينية على مستوى زعيمى البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكذلك على المستوى الشعبي.

وأكدت اللجنة أن الأمن القومي للبحرين جزء من الأمن القومي المصري، وهو ما سبق وأكده الرئيس السيسي من أن أمن البحرين بل وأمن الخليج كله هو جزء من الأمن القومي المصري وأي تهديد له، يمثل تهديدًا لمصر.

وشددت اللجنة على ضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين ، خاصة على الصعيد الثقافي، نظرا لما تتميز به البحرين من ثقافة منفتحة وثراء ثقافي أصيل، كما تشدد اللجنة على ضروة تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بين البلدين على غرار التجربة الناجحة للمعرض المصري البحرينى المشترك، وهو ما يسهم فى تعزيز التواصل على المستوى الشعبي.


اضف تعليقك

لأعلى