"المالكي " يرد على .. "تزوير الطلاق " الشيوخ الإخوانيين يُلبسون الحق بالباطل | الصباح
وزارة التنمية المحلية تعقد أولى جلسات الحوار لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة     elsaba7     الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7    

"المالكي " يرد على .. "تزوير الطلاق " الشيوخ الإخوانيين يُلبسون الحق بالباطل

الشيخ أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر الشريف

الشيخ أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر الشريف

علق الشيخ أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر الشريف، على إحدى الفتاوى الإخوانية التي حللت لسيدة مُطلقة العيش مع زوجها بعد توثيق الطلاق رسميًا.

قال "المالكي" في مداخلة هاتفية خلال حلقة صباح الأحد من برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر  شاشة "extra news"، إن هؤلاء الشيوخ الإخوانيين يُلبسون الحق بالباطل، مُعلقًا: "اللي بيخدع ربنا، ربنا بيخدعوا"، مُستشهدًا بنص الآية الكريمة: "يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ"، مؤكدًا على أن من أفتي بهذه الفتوى يتمتع بالكبر والعنجهية، على حد وصفه، ولا يعرف أي شيء في الشريعة الإسلامية.

 

في نفس السياق، أشار إلى أن فتوى ذلك الشخص كاذبة مُدلسة، لأن الانسان إما أن يُطلق زوجته لفظيًا أو كتابيًا، وذلك بحسب ما أجمع عليه جماهير الفقهاء، مؤكدًا على أنه لا يمكن للزوج الرجوع إلى زوجته بعد وقوع الطلاق، إلا بعقد زواج جديد.

 

تابع، ولا بد للناس أن ينتبهوا إلى أن المأذون يكتب أن المرأة "مُطلقة على الإبراء" بمعنى "الخلع"، وذلك حتى لا يستغل زوجها شهور العدة ويعيش معها مرة آخرى دون أن يعقد عليها بعقد جديد، مؤكدًا على أن السيدة صاحبة الفتوى لا يمكن أن تعيش مع زوجها مرة أخرى إلا بعد إبرام عقد زواج جديد بمهر جديد.

 

يذكر أن أحد شيوخ القنوات الإخوانية رد على استفسار سيدة مُطلقة كتبت: "أنا واحدة من الصعيد معايا ولدي مش عايزة أدخله الجيش عشان أولاد الصعيد ديمًا بيختاروا ياخدوهم في سيناء وبيموت هناك، عملت ورق طلاق مزور عند مأذون عشان ميدخلش الجيش بس أنا عايشة مع جوزي من غير ما يرجعني، دا حرام ولا حلال طلاق على الورق بس هو مقالش ليا أنتي طالق"، مُحللًا عيشها مع زوجها برغم من توثيق الطلاق بعقد رسمي.

 


اضف تعليقك

لأعلى