"المالكي " يرد على .. "تزوير الطلاق " الشيوخ الإخوانيين يُلبسون الحق بالباطل | الصباح
8 سنوات لم يحقق فيهم إنجازا .. هل يتولي حسن شحاته تدريب المنتخب ويحقق ما يتمناه الجمهور؟     elsaba7     نائب رئيس معهد بحوث البترول في ضيافة جمال عنايت بالقاهرة اليوم     elsaba7     أحالة ٣٤ طبيب و١٥ أدارى للتحقيق بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     بالفيديو.. الشورى البحريني: النظام القطري ضالع في زعزعة استقرار أمن الخليج     elsaba7     قراصنة يحتجزون 10 بحارة أتراك في الساحل النيجيري     elsaba7     رئيس حى ثان المحلة يتفقد أعمال ترميم مدرسة طلعت حرب     elsaba7     رغم عدم انتهاء التصوير.. هل يلحق تامر حسني بسباق عيد الأضحى ؟     elsaba7     السفير الأمريكي في اليابان يقدم استقالته     elsaba7     "أفارق"لنبيل شعيل ميني ألبوم رقمي جديد من إصدارات روتانا     elsaba7     شاهد.. خرائط جوجل تساهم في تفاقم مرض الزهايمر.. إليك التفاصيل     elsaba7     البنك الدولى:سيستمر العمل مع وزارة الاستثمار من أجل تعزيز الشراكة مع مصر     elsaba7     للمرة الثانية علي التوالي .. "الملك لير" يرفع شعار " كامل العدد" فور طرح التذاكر بجدة     elsaba7    

"المالكي " يرد على .. "تزوير الطلاق " الشيوخ الإخوانيين يُلبسون الحق بالباطل

الشيخ أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر الشريف

الشيخ أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر الشريف

علق الشيخ أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر الشريف، على إحدى الفتاوى الإخوانية التي حللت لسيدة مُطلقة العيش مع زوجها بعد توثيق الطلاق رسميًا.

قال "المالكي" في مداخلة هاتفية خلال حلقة صباح الأحد من برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر  شاشة "extra news"، إن هؤلاء الشيوخ الإخوانيين يُلبسون الحق بالباطل، مُعلقًا: "اللي بيخدع ربنا، ربنا بيخدعوا"، مُستشهدًا بنص الآية الكريمة: "يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ"، مؤكدًا على أن من أفتي بهذه الفتوى يتمتع بالكبر والعنجهية، على حد وصفه، ولا يعرف أي شيء في الشريعة الإسلامية.

 

في نفس السياق، أشار إلى أن فتوى ذلك الشخص كاذبة مُدلسة، لأن الانسان إما أن يُطلق زوجته لفظيًا أو كتابيًا، وذلك بحسب ما أجمع عليه جماهير الفقهاء، مؤكدًا على أنه لا يمكن للزوج الرجوع إلى زوجته بعد وقوع الطلاق، إلا بعقد زواج جديد.

 

تابع، ولا بد للناس أن ينتبهوا إلى أن المأذون يكتب أن المرأة "مُطلقة على الإبراء" بمعنى "الخلع"، وذلك حتى لا يستغل زوجها شهور العدة ويعيش معها مرة آخرى دون أن يعقد عليها بعقد جديد، مؤكدًا على أن السيدة صاحبة الفتوى لا يمكن أن تعيش مع زوجها مرة أخرى إلا بعد إبرام عقد زواج جديد بمهر جديد.

 

يذكر أن أحد شيوخ القنوات الإخوانية رد على استفسار سيدة مُطلقة كتبت: "أنا واحدة من الصعيد معايا ولدي مش عايزة أدخله الجيش عشان أولاد الصعيد ديمًا بيختاروا ياخدوهم في سيناء وبيموت هناك، عملت ورق طلاق مزور عند مأذون عشان ميدخلش الجيش بس أنا عايشة مع جوزي من غير ما يرجعني، دا حرام ولا حلال طلاق على الورق بس هو مقالش ليا أنتي طالق"، مُحللًا عيشها مع زوجها برغم من توثيق الطلاق بعقد رسمي.

 


اضف تعليقك

لأعلى