قلق مصري بسبب قرار إسرائيل بعدم التجديد لبعثة التواجد الدولى بالخليل | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

قلق مصري بسبب قرار إسرائيل بعدم التجديد لبعثة التواجد الدولى بالخليل

المتحدث باسم الخارجية المصرية

المتحدث باسم الخارجية المصرية

أعلن المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أنه قلق إزاء القرار الإسرائيلي فيما يتعلق بعدم تجديد ولاية بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مؤكدا على ضرورة تجنُب أية قرارات أحادية تخالف أحكام اتفاق أوسلو-2 لعام 1995، وتعقِّد الجهود الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الطرفيّن، وإقامة السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتيّن وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وأضاف المتحدث أن أية إجراءات تستهدف التغيير في الترتيبات القائمة أو في الوضع على الأرض ستُزيد من مستوى التوتر و لا تخدم سوى تقويض المساعي باتجاه السلام  المنشود، لافتا إلى أن مصر لها موقف راسخ تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

 


اضف تعليقك

لأعلى