ريا الحسن.. تعرف على أول وزيرة داخلية في العالم العربي | الصباح
نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7     خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7    

ضمن تشكيل حكومة لبنان الجديد..

ريا الحسن.. تعرف على أول وزيرة داخلية في العالم العربي

صورة

صورة

في الوقت الذي أقرت فيه تونس المساواة في الميراث بين أبناء الشعب، بالإضافة إلى منح السيدات في مصر حقوقًا واسعة، يسبق لبنان الجميع بتولي سيدة منصب وزير الداخلية به، حيث شهد تشكيل الحكومة الجديد، الذي أعلنه رئيس الوزراء سعد الحريري مفاجأة غير متوقعة حيث شمل تعيين سيدة وزيرة للداخلية، لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب في العالم العربي.

المفاجأة لم تكن للبنانيين فحسب أو أبناء الدول العربية حتى، ولكنها امتدت لصاحبة المنصب ذاتها حيث أعلنت ريا الحسن ذات الخلفية الاقتصادية في مقابلة تلفزيونية أنها لم تكن تتوقع هذا الاختيار.

ولدت ريا حسن عام 1967، وحصلت على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، وفي 1990 حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جورج واشنطن الأمريكية وهي أم لثلاث بنات.

وقبل أن يتم إعلانها وزيرة للداخلية والبلديات كانت ريا الحسن رئيسة للمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس منذ 8 سنوات.

وشغلت مناصب عديدة منذ عام 1995 في مجالات الاقتصاد والقطاع المالي والبنوك.

وتعد هذه المرة الثانية التي تتولى فيها الحسن حقيبة وزارية بعد أن تولت وزارة المال في أول حكومة يترأسها سعد الحريري بين 9 نوفمبر 2009 و13 يونيو 2011.

 

 

 

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى