ريا الحسن.. تعرف على أول وزيرة داخلية في العالم العربي | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

ضمن تشكيل حكومة لبنان الجديد..

ريا الحسن.. تعرف على أول وزيرة داخلية في العالم العربي

صورة

صورة

في الوقت الذي أقرت فيه تونس المساواة في الميراث بين أبناء الشعب، بالإضافة إلى منح السيدات في مصر حقوقًا واسعة، يسبق لبنان الجميع بتولي سيدة منصب وزير الداخلية به، حيث شهد تشكيل الحكومة الجديد، الذي أعلنه رئيس الوزراء سعد الحريري مفاجأة غير متوقعة حيث شمل تعيين سيدة وزيرة للداخلية، لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب في العالم العربي.

المفاجأة لم تكن للبنانيين فحسب أو أبناء الدول العربية حتى، ولكنها امتدت لصاحبة المنصب ذاتها حيث أعلنت ريا الحسن ذات الخلفية الاقتصادية في مقابلة تلفزيونية أنها لم تكن تتوقع هذا الاختيار.

ولدت ريا حسن عام 1967، وحصلت على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، وفي 1990 حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جورج واشنطن الأمريكية وهي أم لثلاث بنات.

وقبل أن يتم إعلانها وزيرة للداخلية والبلديات كانت ريا الحسن رئيسة للمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس منذ 8 سنوات.

وشغلت مناصب عديدة منذ عام 1995 في مجالات الاقتصاد والقطاع المالي والبنوك.

وتعد هذه المرة الثانية التي تتولى فيها الحسن حقيبة وزارية بعد أن تولت وزارة المال في أول حكومة يترأسها سعد الحريري بين 9 نوفمبر 2009 و13 يونيو 2011.

 

 

 

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى