مقاضاة كاتبة بسبب حديقة.. سكان الرحاب ينتفضون ضد مؤلفة "خالعات الحجاب" | الصباح
أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7     أفتتاح مشروع الصرف الصحي لقرى كفر حسين والسحيمية بتكلفة ٣٠ مليون جنيه بالغربية     elsaba7    

مقاضاة كاتبة بسبب حديقة.. سكان الرحاب ينتفضون ضد مؤلفة "خالعات الحجاب"

صورة من الكتاب

صورة من الكتاب

أصدر سكان مدينة الرحاب، بيانًا شديد اللهجة ضد الكاتبة دينا أنور، استنكر فيه واقعة الاحتفال بخلع الحجاب، مشيرين إلى أن الكاتبة دينا أنور استخدمت حدائق المدينة الخاصة في تصوير سيدات يخلعن داخل المدينة، ووضع الصور في الكتاب، مؤكدين أنهم سيعودون عليها بالحق القانوني لاستخدام ممتلكاتهم ومدينتهم في الدعاية والإعلان دون الرجوع لهم.

وكانت البداية عندما أقدمت "أنور"، على نشر عدد من الصور لبطلات كتابها من داخل أحد الحدائق، ووضعت الصورة على غلاف الكتاب.

سكان مدينة الرحاب أجمعوا أن الصور التقطت من داخل مدينتهم وفي إحدى الحدائق.

وجاء نص بيان السكان كما يلي:

"مع إيماننا العميق بحرية كل إنسان فيما يرتديه وبما يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا المصرية الأصيلة وثقافتنا النابعة من تاريخنا المصري بكل تنوعه، إلا أننا كذلك نعلم أن كل إنسان حر ما لم يضر وأنه على الجميع احترام حرية الآخرين" .

وتابع البيان: "قد تلاحظ لنا صدور كتاب من احدي الباحثات عن الشهرة وصور غلافه بمدينتنا ولا يهمنا محتوى الكتاب أو حتي الأفكار المطروحة، إلا أنه ما سبب لنا الأذى هو وجود بعض النسوة وقد اغتصبوا خصوصية مدينتنا واعتبروا حدائقها  ملكية عامة  ومن حقهم أن يضعوا علي غلاف الكتاب صور لهم في وضع يوحي بازدراء للحجاب أو النقاب في مدينتنا التي ندفع ودفعنا نحن ثمن كل شبر فيها مما يجعلها ملكية خاصة  وفقط لملاكها وقاطنيها علي الا يجوز لاي انسان استخدام او استغلال مدينتنا كشعار لكتابه أو ترويج أفكاره بغض النظر عما اذا كنا نتفق او نختلف معها" .

وأضاف: "أن هذا يعد اغتصاب وعدم احترام لحريتنا وخصوصيته مدينة الرحاب ويكون لنا كل الحق في الرجوع بالحق القانوني لاستخدام ممتلكاتنا ومديتنا في الدعاية والإعلان ودون الرجوع لأصحاب الملكية الخاصة والتي ايضا نحمل معها ادارة المدينة المسئولية الكاملة في رد اعتبار مدينتنا وكذلك في استرجاع حقوقنا وايقاف غلاف الكتاب او تغيير غلاف الكتاب بما يجعلنا بعيدين كل البعد عن اي افكار نختلف او نتفق معها" .

واختتم البيان:  "نحن كسكان الرحاب نستنكر ونرفض هذا الفعل والباحثين عنه من اغتصاب حرية وأملاك الآخرين وهم أصحاب الحق الأصيل وهم ملاك الرحاب".

صورة


اضف تعليقك

لأعلى