موسكو تدعو واشنطن لسحب قواتها من منطقة التنف وتسليمها لدمشق | الصباح
نتنياهو: الجيش والشاباك خططوا الموعد المناسب لاغتيال بهاء أبو العطا     elsaba7     بعد اغتيال بهاء أبو العطا.. إعلان النفير العام في قطاع غزة     elsaba7     مد أجل الحكم في قضية خلية ميكروباص حلوان لـ٢٥ نوفمبر     elsaba7     مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعى المصرى الأول للاتصالات "طيبة-1" خلال أيام     elsaba7     شاهد.. صباح الورد يجمع "رفاق الحرب" بعد غياب 46 عاما     elsaba7     مدراس الجيزة تتحتفل بالمولد النبوي     elsaba7     نادى السينما يحتفل بعام "مصر -روسيا 2020" بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     السياحة: مصر استعادت سمعتها السياحية وافتتاح معرض "توت" بلندن غاية في الروعة     elsaba7     "العصار" يبحث مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسى سبل التعاون المشترك     elsaba7     الكهرباء تبدأ تحديد أماكن لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية     elsaba7     مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضو لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7    

موسكو تدعو واشنطن لسحب قواتها من منطقة التنف وتسليمها لدمشق

صورة

صورة

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تدعو الولايات المتحدة لسحب قواتها من منظقة التنف بأسرع ما يمكن وتسليمها لدمشق.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس حسبما ذكرت وكالة (سبوتنيك) الروسية "ندعو واشنطن لسحب قواتها من منطقة التنف وتسليمها للسلطة السورية القادرة على الاهتمام بمواطنيها ونحن نرى أنها قادرة على فعل ذلك" ، مضيفة " أن الأمم المتحدة تحضر في الوقت الحالي قافلة ثانية للمساعدات الإنسانية لسكان مخيم الركبان، حيث يجرى تنسيق جميع المعايير مع الحكومة السورية".

كما قالت : " نأمل ألا يسمح العاملون في مجال المساعدات الإنسانية التابعون للأمم المتحدة بتكرار أوجه القصور التي حدثت خلال القافلة الأولى في نوفمبر 2018، وأنهم سيؤمنون القافلة والنقل لتسليم وتوزيع الشحنات"... مؤكدة أن موسكو تدعو لاتخاذ إجراءات للتوطين الفوري لمخيم الركبان في سوريا.

وأضافت زاخاروفا " حتى يناير 2019، بلغ عدد السوريين الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها حوالي مليون شخص.. هذا الرقم أقل بثلاث مرات مقارنة بالأرقام التي سجلتها الأمم المتحدة المسجلة في نهاية عام 2017 ، حيث كان هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين"،ولفتت إلى "محنة سكان مخيم الركبان للنازحين داخلياً"، والذي يقع داخل المنطقة الأمنية التي يبلغ طولها 55 كيلومتراً.

وأضافت زاخاروفا: "بالطبع، المسؤولية عن الوضع المحبط في المخيم تقع على عاتق الولايات المتحدة، التي تحتل هذه المنطقة بطريقة غير قانونية وتنشر قاعدتها العسكرية هناك، وتقوم بتنظيم دعم مادي وتقني بانتظام، في حين أنها لا تسهم في إيصال الغذاء والدواء لسكان المخيم.. من الضروري اتخاذ تدابير فورية لإعادة توطين المخيم".

وفي سياق متصل ..أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن موسكو قلقة إزاء عدم تخلي الإرهابيين عن محاولات الاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، وقالت "مما يدعو للقلق، ورود تقارير بشأن محاولات الإرهابيين القيام باستفزازات باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا.. ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن مجموعة من نشطاء ما تسمى بالمنظمة الإنسانية "الخوذ البيضاء" زودت بعض المستشفيات في إدلب بالأجهزة اللازمة لتصوير مثل تلك الاستفزازات".

وحول الأزمة في فنزويلا .. حذرت زاخاروفا من خطر اندلاع نزاع مسلح واسع هناك ، معربة عن استعداد بلادها للانخراط في آلية وساطة بين المعارضة الحكومة من أجل تسوية الأزمة، ودعت المجتمع الدولي لتقييم تبعات العقوبات النفطية الأمريكية ضد فنزويلا ، مؤكدة دعمهم للحفاظ على الدولة ومنع التدخل الخارجي لإشعال أزمة هناك.

كما اتهمت زاخاروفا واشنطن بمنع المعارضة الفنزويلية من فتح حوار مع الحكومة للتوصل إلى حل داخلي للأزمة الراهنة .

من جانبه قال ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيزوف، إن موسكو وبروكسل ربما تجريان محادثات رفيعة المستوى لمناقشة الوضع في فنزويلا .


اضف تعليقك

لأعلى