العدوانية تجاه الأطفال يدفهم للانتحار عند البلوغ (دراسة) | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

العدوانية تجاه الأطفال يدفهم للانتحار عند البلوغ (دراسة)

محرر الصباح / 2019-01-30 22:25:29 / منوعات
العدوانية تجاه الأطفال

العدوانية تجاه الأطفال

كشفت دراسة حديثة أن العدوانية تجاه الأطفال في الصغر، والضرب والتعنيف يجعلهم الأكثر عرضة للميول الانتحارية، والعنف وتعاطي المخدرات في مرحلة البلوغ، ويضاف إليه الإساءات البدنية أو الجنسية أو العاطفية الأخرى، والتي لها تأثيرات مشابهة على الطفل عند البلوغ.

ومن جانبها قالت الدكتورة تراسي أفيفي، من جامعة مانيتوبا في كندا، وإحدى القائمين على الدراسة: "لقد بحثت الدراسات العقاب البدني والنتائج غير الاجتماعية في الغالب في مرحلة الطفولة أو المراهقة".

وعلى سبيل المثال، وجدت الدراسات أن الضرب كان مرتبطا بزيادة العدوانية والمشكلات السلوكية والسلوك المعادي للمجتمع، والسلوكيات المتطرفة أثناء مرحلة الطفولة.

وأضافت صحيفة "ذا صن": "قد يواجه البالغون الذين يظهرون السلوكيات المعادية للمجتمع الكثير من الصعوبات في تطوير العلاقات الإيجابية والحفاظ عليها، ويواجهون صعوبة في الحفاظ على فرص العمل الناجحة، ويواجهون مشكلات في ما يتعلق بالقانون، وتحديات أخرى".

وقالت إن استراتيجيات منع عنف الكبار يجب أن تركز على الأطفال.


اضف تعليقك

لأعلى