وزير الخارجية السوداني ومسئول أممي يبحثان اتفاقية السلام في جنوب السودان | الصباح
مقابل 9 ملايين و300 ألف دولار.. الهلال السعودي يشتري كاريلو     elsaba7     استقرار في أسعار الذهب وعيار 21 بـ 658 جنية     elsaba7     شاهد.. بهذه الطريقة المجنونة نفت شيري عادل انفصالها عن زوجها معز مسعود     elsaba7     ضبط مسجلين خطر وأسلحة في حملة أمنية بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية     elsaba7     بمناسبة عيد الأضحى.. السكة الحديد تطرح تذاكر القطارات اليوم     elsaba7     الأرصاد: اليوم طقس حار على الوجه البحري والعظمى 36 بالقاهرة     elsaba7     السفير السعودي: «مدينة الإنتاج الإعلامي متكاملة.. وليس لها مثيل بالشرق الأوسط».. فيديو     elsaba7     بروتكول تعاون بين "الزهروان "و"لمسة خير"لتجهيز مركز طبى بالشرقية     elsaba7     كوشنر إلى الشرق الأوسط لمتابعة زخم ورشة السلام في البحرين     elsaba7     مدير الشؤون المعنوية الأسبق: الجزائر معطلة منذ رحيل بوتفليقة (فيديو)     elsaba7     "المصرية للاتصالات" و"CNE" توقعان شراكة استراتيجية لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت     elsaba7     طقس معتدل.. تعرف على درجات الحرارة غدا     elsaba7    

وزير الخارجية السوداني ومسئول أممي يبحثان اتفاقية السلام في جنوب السودان

وزير الخارجية السوداني يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وتشاد

وزير الخارجية السوداني يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وتشاد

بحث وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في جنوب السودان ديفيد شيرار، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء بالخرطوم، اتفاقية السلام في الدولة الجنوبية.

وأكد الوزير، اهتمام السودان وحرصه على تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان، داعيا الممثل الأممي لحث المجتمع الدولي على المساهمة في دعم اتفاقية السلام.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تكلل هذه الجهود بالوفاء بالالتزامات التي قطعها الشركاء الدوليون تجاه الاتفاقية، لاستكمال السلام وتوفير الأمن للمواطنين بجنوب السودان، وتشجيعهم على العودة الطوعية لمناطقهم التي تأثرت بالحرب واندماجهم في المجتمع، منوها بأن ذلك سوف ينعكس إيجابا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جانبه، أطلع المسئول الأممي، الوزير السوداني، على الأوضاع في جنوب السودان، وأشاد بالدور الذي يلعبه السودان في عملية السلام والاستقرار بجنوب السودان.

واستعرض الجهود المبذولة من قبل بعثة الأمم المتحدة لحث المانحين على توفير الدعم المادي والفني اللازم لضمان تطبيق اتفاقية السلام المنشطة في إطار  تحقيق التنمية وإعادة الاستقرار في جنوب السودان.


اضف تعليقك

لأعلى