صراع أبوشقة مع قيادات الوفد يصل لإعلانات النعى والتهنئة | الصباح
السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7     ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في أعمال المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي     elsaba7     مصطفي الفقي: لا أعرف دولة تهتم بالثقافة مثل فرنسا.. والحملة على مصر انتجت كتابًا محوريًّا بالتاريخ الإنساني     elsaba7    

صراع أبوشقة مع قيادات الوفد يصل لإعلانات النعى والتهنئة

السيد البدوى وابو شقة

السيد البدوى وابو شقة

يبدو أن الأزمات داخل بيت الأمة «حزب الوفد» لن تنته، فمع التصعيد المستمر بين جبهتى السيد البدوى رئيس الحزب السابق والمستشار بهاء أبوشقة رئيس الحزب الحالى، وصلت إلى حد التراشق بالألفاظ على شبكات التواصل الاجتماعى وكشف فساد تعيينات فى إحدى اللجان العامة للحزب فى إحدى محافظات الوجه البحرى بجانب منع القيادات الوفدية المحسوبة على جبهة الدكتور السيد البدوى التمتع بالامتيازات الحزبية الوفدية المتعلقة بالحزب أو الجريدة.

ومع التصعيد من قبل جبهة البدوى، والذين اتخذوا السوشيال ميديا وشبكات التواصل الاجتماعى منبرًا لهم للحفاظ على حقوقهم الحزبية، على حد وصفهم، اتخذ المستشار بهاء أبوشقة بعض الإجراءات الحزبية التى تمنع المفصولين وجبهة البدوى من حقوقهم فى البيت الوفدى وجريدته، ليصل الأمر إلى الصراع على إعلانات الوفاة والتهنئة، وكانت أول الإجراءات منع كل من السيد البدوى رئيس الحزب السابق وقيادات الحزب المفصولة من نشر أى مقال أو عزاء أو تهنئة فى جريدة الحزب رغم أنهم كانوا يتمتعون بصلاحية نشر واجب العزاء وكتابة المقالات سابقًا.

وفى الأيام الماضية كانت هناك واقعتان خاصة بالقيادات الوفدية المحسوبين على جبهة البدوى حيث منع نشر عزاء للبدوى وبعض القيادات فى الجريدة الرسمية لنعى شقيقة أحد الأقطاب الوفدية « اللواء محمد إبراهيم» التى توفيت منذ عدة أيام، ورغم أن النعى فى الجريدة كان مدفوع الأجر وليس مجانًا إلا أن رئيس الحزب الحالى المستشار أبوشقة رفض ومنع مثل هذه التعازى للقيادات المحسوبة على جبهة خصمه.

واستغلت جبهة البدوى والقيادات الوفدية هذا التصرف، وتم الإفصاح عنه فى صفحات الحزب وجروبات على شبكات التواصل الاجتماعى، وتم نشر صورة للدكتور السيد البدوى فى عزاء شقيقة اللواء محمد إبراهيم نكاية فى رئيس الحزب الحالى.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد فقط بل كشف أحد القيادات الوفدية المحسوبة على جبهة الدكتور السيد البدوى التلاعب فى تعيينات الحزب فى إحدى اللجان النوعية الرئيسية فى محافظة الإسكندرية، وذلك بعد أن اعترض أعضاء لجنة وفد الإسكندرية واتهموا رئيس الحزب وقياداته الحالية بالتلاعب فى اللائحة التى وصفوها بالعقيمة.

 وكشف أحد القيادات الوفدية فى محافظة الإسكندرية أنه تم إسناد مهمة التعيينات إلى أحد الكوادر الوفدية الحالية المحسوبة على المستشار بهاء أبوشقة وتم اختيار أعضاء لجنة وفد الإسكندرية بناء على توصيات من رئيس الحزب.

وطالب القيادى الوفدى إجراء انتخابات جديدة تحت إشراف لجنة محايدة كاشفًا على أن التعيينات التى أقرت عليهم كانت خالية من وجود وإشراف السكرتير العام للحزب ومسئول السكرتارية المساعدة عن ملف الإسكندرية.


اضف تعليقك

لأعلى