"خير على الكل وظلم لينا".. الخاسرون من انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

"خير على الكل وظلم لينا".. الخاسرون من انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه

الدولار

الدولار

انخفض سعر الدولار أمام الجنيه بصورة ملاحظة منذ أمس، وهو ما قابله المصريون بالرضا. 

لكن هناك فئة وهي المصدرون، أعلنت تضررها الكبير من انخفاض سعر الدولار، مؤكدين أن انخفاض السعر أمام الجنيه سيعود عليهم بضرر كبير. 

وأكد مصدرون أن انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، عاد بالسلب على المصدرين، قائلين "المسلسل الدرامي للتصدير اكتمل لهذا الموسم بانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه".

وقال عبد السميع الأتربي أحد مصدري الحاصلات الزراعية، إن انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، يؤثر تأثيرا كبيرا على المصدرين الذي صدروا حاصلات زراعية ولم تورد لهم أموالهم حتى الآن من الخارج". 

ولفت إلى أن كل الصدارات المصرية يتم حسابها بالجنيه من قبل المصدرين، موضحا "فعلى سبيل المثال إذا تم تصدير منتجات بـ 100 ألف دولار للخارج، يخسر المصدر ما يقرب من 40 ألف جنيه، أي ما يقرب 2% من الحصيلة الخارجية للمصدرين، خاصة القطاع الزراعي الذي لا يوجد به أرباح عالية". 

وتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه مجددًا، في بنكي الأهلي ومصر، بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين، مقارنة بأسعار بداية التعاملات.

وانخفض سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر، 4 قروش ليتراوح بين 17.61 جنيه للشراء، و17.71 جنيه للبيع.

وكان سعر الدولار مستقرًا اليوم في بداية التعاملات، بعد أن شهد أمس تراجعًا كبيرًا بقيمة وصلت 20 قرشًا.

ولفت مصدرون إلى أنهم يعانون من أزمة كبيرة، وهي أن هامش الربح لا يزيد عن 5%، وأن أي هذا الهامش يتعرض للانهيار بحدوث أي أزمة". 


اضف تعليقك

لأعلى