السيسي لـ"ماكرون": مصر لا تستخدم العنف ضد متظاهريها | الصباح
وزارة التنمية المحلية تعقد أولى جلسات الحوار لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة     elsaba7     الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7    

السيسي لـ"ماكرون": مصر لا تستخدم العنف ضد متظاهريها

محرر الصباح / 2019-01-28 17:26:25 / سياسة
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

قال الرئيس السيسي- ردًا على كلمة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا- إن الشرطة المصرية لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة، لأن التظاهر في مصر حق يكفله القانون والدستور.

 

وأضاف السيسي أن مصر لم تستخدم أي مدرعات في قمع المتظاهرين، قائلًا: "نحن نتحدث عن الفترة من 2011 حتى اليوم، رغم أن هناك فترة في مصر كانت الفوضى هي السائدة في الشارع، مصر لا يمكن أن تستخدم السلاح ضد مواطن إلا إذا اكان هذا الشخص تعامل بعنف أو أرهب الآخرين".

 

وتابع: "نحن نتحدث عن أعداد ضخمة جدًا سقطت في المواجهة مع الإرهاب والعنف، أكثر من 100 إنسان من رجال وسيدات وأطفال، ومنهم من سقط في عمليات إرهابية حدثت في الكنائس والمساجد".

 

وأكد السيسي أن التظاهر حق يكفله الدستور والقانون، ونحن نؤكد أن أي معدات نأخذها من فرنسا حريصون على استخدامها في الإطار المخصص لها، وهو مكافحة الإرهاب، وتأمين الحدود.

 


اضف تعليقك

لأعلى