قرى السويس تعانى.. لا مياه لا كهرباء لا خدمات | الصباح
هذه هي الأسباب الحقيقية لاضطهاد المسلمين في دول أوروبا.. تعرف عليها     elsaba7     مصرع الأول على الثانوية الأزهرية غرقًا أثناء احتفاله بنجاحه بالإسماعيلية     elsaba7     قيادات الأزهر في استقبال فضيلة الإمام الأكبر بعد عودته من فرنسا     elsaba7     هام.. السعودية تُحذر من شركات الحج "الوهمية" وتعلن الرابط الرسمي لها     elsaba7     نقابة الأشراف ترفض التطاول على سيدنا الإمام الحسين.. وستواجه أي إساءة بالقانون     elsaba7     وزارة الطيران تكشف تفاصيل إيقاف بريطانيا رحلاتها الجوية لمصر     elsaba7     الصين تخترع تقنيّة "مخفية" تساعد المقاتلات الحربية على تفادي "أجهزة الرادار"     elsaba7     القبض على المتهم الثاني في عملية اغتيال نائب القنصل التركي     elsaba7     الخارجية البريطانية: لندن ترغب في "خفض" التوتر مع ايران     elsaba7     إنقاذ حياة شاب تعرض للدغ غير معلوم المصدر بالغربية     elsaba7     "يرحم والديك يا كابتن".. حفيظ دراجي يكشف لـ"الصباح" سبب زيارتة لأسرة "أبو تريكة"     elsaba7     عمرو السولية: صفقات الأهلى لن تهزنى... وعانيت من «القهر» فى المنتخب     elsaba7    

قرى السويس تعانى.. لا مياه لا كهرباء لا خدمات

مياه الصرف

مياه الصرف

3 قرى بحى الأربعين، محافظة السويس تحتوى على أكثر من 10 آلاف نسمة يعيشون بلا خدمات فليس لديهم صرف صحى أو مياه نظيفة أو أعمدة إنارة مضيئة.

البداية من قرية الصفيح التى تقع فى قلب السويس يقول حمدان نصير، أحد الأهالى، نعيش بلا خدمات فعدد الأهالى لا يقل عن 3 آلاف نسمة ليس لديهم مياه نظيفة أو شبكة صرف صحى وأعمدة الإنارة لدينا معطلة دائمًا ومكسورة وملقاة بطرق القرية.

 وأكد على فادى، أرسلنا شكاوى عديدة لحى الأربعين بسبب أعمدة الإنارة الملقاة فى الطرق ونضطر لملء جراكن مياه نظيفة من أماكن بعيدة عن القرية فأغلبية الوقت المياه مقطوعة.

 وبالانتقال لقرية 46، قال محمود مبارك، أحد السكان، إن القرية محرومة من المياه النظيفة، ويعانى أهلها من أمراض الكلى بسبب عدم وجود شبكة صرف صحى.

 وأوضح أحمد زيتون من قاطنى القرية نحن نعانى فى الحصول على الخدمات الأساسية ولم يزورنا أى مسئول أو برلمانى وتركونا نواجه مصيرًا مشئومًا.

 ولم يختلف الحال بقرية الهيشة كثيرًا، حيث اشتكى يوسف الطيب، أحد الأهالى، قائلًا نعانى من نقص كل الخدمات فالقمامة تحاصرنا وتحولت بعض طرق القرية لسلة قمامة كبرى.

 وأفاد عادل عزوز من أهالى قرية الهيشة: سقطنا من حسابات المسئولين على الرغم أن عدد الأهالى يزيد على 5 آلاف نسمة، فالقرية تعيش فى طفح صرف صحى دائم، ويهدد المنازل للسقوط وقمامة وروائح كريهة تنشر الأوبئة بين الأهالى ومواصلاتنا للحصول على مياه نظيفة عبارة عن معدية متهالكة تعرض حياة أبناء القرية للخطر.


اضف تعليقك

لأعلى