قرى السويس تعانى.. لا مياه لا كهرباء لا خدمات | الصباح
 لطيفة تغني "أخبروني" لنزار قباني والموسيقار طلال     elsaba7     انطلاق "لص بغداد" فى جميع دور العرض وسط اشادات واسعة من الجمهور     elsaba7     بسبب الأهمال .. أستبعاد مديرة إدراة المواد البشرية بمجلس مدينة السنطة     elsaba7     العثور على طفلين حديثى الولادة بالطريق العام بزفتى     elsaba7     بالأسماء الداخلية تضبط ٧ أشخاص تابعين لحركة حسم خططوا لاستهداف البلاد في ٢٥ يناير     elsaba7     وزير الطيران المدني يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة واستئناف خط دوسلدورف الصيف القادم     elsaba7     مسئول تخزين الأسلحة في حسم: خططنا لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة فى ذكرى 25 يناير     elsaba7     بايرن ميونخ يضم ألفارو أودريوزولا     elsaba7     القبض على عناصر من حسم الإرهابية بينهم منفذو العملية الإرهابية بطوخ     elsaba7     النشرة المرورية.. كثافات مرتفعة بمحاور القاهرة و الجيزة     elsaba7     الجيش الإسرائيلي يرش مبيدات سامة على حدود غزة     elsaba7     البورصة المصرية تبدأ تعاملاتها على ارتفاع جماعى بمشتريات المصريين والأجانب     elsaba7    

قرى السويس تعانى.. لا مياه لا كهرباء لا خدمات

مياه الصرف

مياه الصرف

3 قرى بحى الأربعين، محافظة السويس تحتوى على أكثر من 10 آلاف نسمة يعيشون بلا خدمات فليس لديهم صرف صحى أو مياه نظيفة أو أعمدة إنارة مضيئة.

البداية من قرية الصفيح التى تقع فى قلب السويس يقول حمدان نصير، أحد الأهالى، نعيش بلا خدمات فعدد الأهالى لا يقل عن 3 آلاف نسمة ليس لديهم مياه نظيفة أو شبكة صرف صحى وأعمدة الإنارة لدينا معطلة دائمًا ومكسورة وملقاة بطرق القرية.

 وأكد على فادى، أرسلنا شكاوى عديدة لحى الأربعين بسبب أعمدة الإنارة الملقاة فى الطرق ونضطر لملء جراكن مياه نظيفة من أماكن بعيدة عن القرية فأغلبية الوقت المياه مقطوعة.

 وبالانتقال لقرية 46، قال محمود مبارك، أحد السكان، إن القرية محرومة من المياه النظيفة، ويعانى أهلها من أمراض الكلى بسبب عدم وجود شبكة صرف صحى.

 وأوضح أحمد زيتون من قاطنى القرية نحن نعانى فى الحصول على الخدمات الأساسية ولم يزورنا أى مسئول أو برلمانى وتركونا نواجه مصيرًا مشئومًا.

 ولم يختلف الحال بقرية الهيشة كثيرًا، حيث اشتكى يوسف الطيب، أحد الأهالى، قائلًا نعانى من نقص كل الخدمات فالقمامة تحاصرنا وتحولت بعض طرق القرية لسلة قمامة كبرى.

 وأفاد عادل عزوز من أهالى قرية الهيشة: سقطنا من حسابات المسئولين على الرغم أن عدد الأهالى يزيد على 5 آلاف نسمة، فالقرية تعيش فى طفح صرف صحى دائم، ويهدد المنازل للسقوط وقمامة وروائح كريهة تنشر الأوبئة بين الأهالى ومواصلاتنا للحصول على مياه نظيفة عبارة عن معدية متهالكة تعرض حياة أبناء القرية للخطر.


اضف تعليقك

لأعلى