قرى السويس تعانى.. لا مياه لا كهرباء لا خدمات | الصباح
ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7     رئيس "المصريين" يهنئ السيسي بذكرى عيد ميلاده     elsaba7     النقل العام بالإسكندرية يوافق على طلب حزب الجيل بإنشاء خطوط جديد     elsaba7     فراخ وأسماك وخضروات وفواكه وجبات نزلاء سجن برج العرب      elsaba7     مجلس أمناء جائزة آل مكتوم للإبداع الرياضي يستعرض الخطة الاستراتيجية 2020-2030.     elsaba7     التحالف العربي يعلن تحرير القاطرة (رابج-3) بمضيق باب المندب     elsaba7     منتخب مصر يحقق 4 ذهبيات و9 فضيات وبرونزية في بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين     elsaba7     مساعد وزير الداخلية ولجان من النواب وحقوقيون يتفقدوا الملاعب والمستشفى  وورش الاثاث بسجن برج العرب     elsaba7     نزلاء السجون للرئيس السيسي : كل سنة وانت طيب ياريس     elsaba7     خلال لقاءه بـ ميركل.. الرئيس السيسي يشيد بالطفرة في التعاون بين مصر وألمانيا     elsaba7     انطلاق فاعليات زيارة سجن برج العرب .. مساعد وزير الداخلية: جاهزون فى اى وقت      elsaba7    

قرى السويس تعانى.. لا مياه لا كهرباء لا خدمات

مياه الصرف

مياه الصرف

3 قرى بحى الأربعين، محافظة السويس تحتوى على أكثر من 10 آلاف نسمة يعيشون بلا خدمات فليس لديهم صرف صحى أو مياه نظيفة أو أعمدة إنارة مضيئة.

البداية من قرية الصفيح التى تقع فى قلب السويس يقول حمدان نصير، أحد الأهالى، نعيش بلا خدمات فعدد الأهالى لا يقل عن 3 آلاف نسمة ليس لديهم مياه نظيفة أو شبكة صرف صحى وأعمدة الإنارة لدينا معطلة دائمًا ومكسورة وملقاة بطرق القرية.

 وأكد على فادى، أرسلنا شكاوى عديدة لحى الأربعين بسبب أعمدة الإنارة الملقاة فى الطرق ونضطر لملء جراكن مياه نظيفة من أماكن بعيدة عن القرية فأغلبية الوقت المياه مقطوعة.

 وبالانتقال لقرية 46، قال محمود مبارك، أحد السكان، إن القرية محرومة من المياه النظيفة، ويعانى أهلها من أمراض الكلى بسبب عدم وجود شبكة صرف صحى.

 وأوضح أحمد زيتون من قاطنى القرية نحن نعانى فى الحصول على الخدمات الأساسية ولم يزورنا أى مسئول أو برلمانى وتركونا نواجه مصيرًا مشئومًا.

 ولم يختلف الحال بقرية الهيشة كثيرًا، حيث اشتكى يوسف الطيب، أحد الأهالى، قائلًا نعانى من نقص كل الخدمات فالقمامة تحاصرنا وتحولت بعض طرق القرية لسلة قمامة كبرى.

 وأفاد عادل عزوز من أهالى قرية الهيشة: سقطنا من حسابات المسئولين على الرغم أن عدد الأهالى يزيد على 5 آلاف نسمة، فالقرية تعيش فى طفح صرف صحى دائم، ويهدد المنازل للسقوط وقمامة وروائح كريهة تنشر الأوبئة بين الأهالى ومواصلاتنا للحصول على مياه نظيفة عبارة عن معدية متهالكة تعرض حياة أبناء القرية للخطر.


اضف تعليقك

لأعلى