وزير التربية والتعليم: أنا سايب الغش بمزاجي.. ويؤكد: ممكن نمنعه بالطيران الحربي | الصباح
احمد الشرقاوي يكتب: فوبيا المجتمعات الشرقية     elsaba7     الجماهير تشيد برجال الافريقية للأمن والحراسة في تأمين بطولة الكرة الطائرة بالقاهرة     elsaba7     «يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»     elsaba7     إحصائية كارثية لجرائم وانتهاكات الحوثيين في محافظة الحديدة اليمنية     elsaba7     "المصريين": السيسي لن يتهاون مع أي شخص استولى على أراضي الدولة     elsaba7     رئيس "العامة للتنمية الصناعية"لـ "الصباح: الحاصلين على الأراضي الصناعية تجاوزت نسبتهم 60٪؜     elsaba7     طارق فهمي: عودة مطار حلب للعمل رسالة موجهة إلى تركيا.. فيديو     elsaba7     الرئيس يوجه بضرورة إنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة     elsaba7     المستشار عمرو عبد الرازق مشيدا بمبادرة البنك المركزي لاسقاط ديون المصانع المتعثرة : تدفع بالاقتصاد الى الامام وتخلق فرص عمل     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 128 سيارة الشخصيات القوية في السينما المصرية     elsaba7     عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     لجنة من البيئة : تلوث مياه ترعة كفر ديما بسبب محطة الخلط بكفر الزيات     elsaba7    

وزير التربية والتعليم: أنا سايب الغش بمزاجي.. ويؤكد: ممكن نمنعه بالطيران الحربي

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التريبة والتعليم، عن أن التعليم في مصر لامركزي، ولكن حال وقوع المشاكل يلقى اللوم على على شخص واحد، مشيرا إلى أنه سيقوم بإعادة هيكلة حقيقة للوزارة هذا العام، لوجود 1.7 مليون ما بين موظف وإداري بها.

وقال شوقي، خلال حواره عبر فضائية bbc عربي، مساء اليوم، إن المنظومة التعليمية في مصر شهدت تطورا كبيرا، وإن كانت قد بدأت من أرضية مليئة بالمشاكل، موضحا إن وزارة التربية والتعليم بها، مؤكدا على أهمية دور المعلم قائلا: "إن المدرس أهم عنصر في منظومة التعليم الجديدة".

وأكد شوقي خلال لقائه مع قناة bbc أن الفترة القادمة ستشهد تغيرا، وسيتم اختيار القيادات بشكل جديد، لكي يكونوا أكثر فاعلية من خلال استخدام التكنولوجيا، مؤكدا على إن هناك خطة تدريبية للمدرسين خلال المرحلة المقبلة بصورة مبتكرة، والأولوية ستكون للمدرسين في مرحلة رياض الأطفال والإبتدائي.

وعلق وزير التربية والتعليم، على التسريبات الخاصة بالفصل الدارسي الأول للثانوية العامة، بنظامها الجديد قائلا: "أنا سايب الغش بمزاجي" مشيرا إلى أن هناك شيلة كبيرة في الوزارة.

وأكد "شوقي"، أنه: "ممكن نوقف الغش، عن طريق طباعة الامتحانات في مطابع جهات سيادية، وحبس من يضع الامتحان شهرا دون أن يرجع بيته، وإرسال الامتحانات للإدارات التعليمية بالطيران الحربي".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية ليس لها درجات وليست مقياسا للرسوب والنجاح، موضحا أن الغرض من الامتحانات هو تدريب الطالب على طريقة الأسئلة الجديدة.

 


اضف تعليقك

لأعلى