المصري للشئون الأفريقية: العلاقات المصرية السودانية تحكمها وثيقة استراتيجية (فيديو) | الصباح
قيادى بحزب مستقبل وطن: كلمة الرئيس عن الإرهاب فى منتدى الشباب كشفت الوجه القبيح لأهل الشر     elsaba7     كريم علاء الدين أمينا للجنة الشباب بحزب "المصريين"     elsaba7     المصالحة القطرية الخليجية تدخل النفق المظلم     elsaba7     زلازل اليونان تجدد مخاوف الإسكندرية من تسونامى     elsaba7     «الاختبار النفسى» ضمن مصوغات التعيين بالجهاز الإدارى للدولة     elsaba7     جدل بالكنيسة قبل الاحتفال بأعياد الميلاد مع الكاثوليك     elsaba7     انقلاب «تميم» على قمة الخليج     elsaba7     فصل الشهر العقارى عن "العدل".. فبراير المقبل     elsaba7     حسام مصطفى: المشهد الإعلامى يحتاج لوجوه شابة.. ولا أتنازل عن تحقيق هدفى     elsaba7     رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان فى حوار لـ«الصباح» كاستيلو قرنق: تأسيس الولاية الجديدة مرتبط بتكاليف مالية كبيرة سيدفعها المواطن فى النهائية     elsaba7     تفاصيل الخريطة السياسية والإعلامية الجديدة بعد منتدى شباب العالم     elsaba7     أهداف تركيا من الاتفاق الأمنى مع رئيس حكومة الوفاق: خاص.. عملية حصار أردوغان بعد اتفاقه مع السراج     elsaba7    

المصري للشئون الأفريقية: العلاقات المصرية السودانية تحكمها وثيقة استراتيجية (فيديو)

عادل نصار / 2019-01-27 20:09:24 / سياسة
الرئيس البشير

الرئيس البشير

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية، إن العلاقات المصرية السودانية تحكمها وثيقة استراتيجية وقعت بين الرئيسين في أكتوبر 2016 وتقتضي بإنشاء آليات بين الجانبين على جميع المستويات وفي كافة المجالات.

وأضاف صلاح حليمة ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن زيارة الرئيس السودانى عمر البشير إلى مصر ترتبط بثلاثة نقاط رئيسية، الأولى تطورات الأوضاع في السودان ثم قرب انعقاد الإفريقية في إفريقيا في فبراير، والأمر الثالث انعقاد القمة العربية في مارس.

وكشف السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية، أن العلاقات المصرية السودانية في هذا الإطار سيتم في إطارها التشارو فيما يتعلق بالقضايا المشتركة بين الجانبين ذات الاهتمام المشترك.

وتابع نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية، أن البشير أكد أن مصير السودان مع مصر مشترك والرئيس عبد الفتاح السيسي ساهم في تطوير العلاقات للأفضل، ويجب عدم التأثير على حقوق مصر والسودان في مياه النيل.

وأشار السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية إلى أن البنية التحتية شهدت مشروعات سواء في الطرق البرية أو النهرية، وفي مشروعات سكك حديدية ومشروعات للربط الكهربائي، وشهدت استثمارات من الجانب المصري في السودان فيما يتعلق بانشاء منطقة صناعية في الخرطوم، وفضلا عن مشروع سد النهضة بما يقتضيه التعاون المشترك بين مصر و السودان بما يحافظ على الأمن المائي للدولتين، بهدف حل أزمة سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا على نحو يحقق المصالح المشتركة للأطراف الثالث بدون أي ضرر لأي دولة.


اضف تعليقك

لأعلى