وزير الداخلية الإيطالي: سنقاضي سفينة الإنقاذ الهولندية "سي واتش 3" | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

وزير الداخلية الإيطالي: سنقاضي سفينة الإنقاذ الهولندية "سي واتش 3"

 مصرع 6 رومانيين في تصادم بين قطار وسيارة بجنوب إيطاليا

مصرع 6 رومانيين في تصادم بين قطار وسيارة بجنوب إيطاليا

قال وزير الداخلية الإيطالي ​ماتيو سالفيني، اليوم الأحد، إنه يقوم حاليا بجمع الأدلة القانونية لمقاضاة طاقم سفينة الإنقاذ الهولندية (سي واتش 3) التي طالبت بدخول 47 مهاجرًا داخل البلاد بعدما أنقذتهم في البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف سالفيني- حسبما ذكرت شبكة (فرانس 24)- "لدينا أدلة قاطعة تثبت أن قبطان وطاقم سفينة (سي واتش3) عرضوا حياة من هم عليها للخطر بعدم اتباعهم لإرشادات نزولهم في أقرب ميناء لهم وليس في إيطاليا".

كما اتهم سالفيني قبطان وطاقم السفينة بالرغبة في تسييس القضية.

وكان وزير الداخلية الإيطالي قد رفض فتح الموانئ الإيطالية أمام مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى كانت قد أنقذتهم سفينة الإنقاذ الأسبوع الماضي في البحر المتوسط، مبررا موقفه بأن السفينة كان لديها فرص أن ترسى في موانئ أخرى أثناء عبورها المياه الإقليمية الليبية والتونسية والمالطية.

يذكر أن العديد من المهاجرين الذين أنقذتهم سفن الإغاثة يعيشون حياة صعبة منذ أن قررت الحكومة الإيطالية في الصيف الماضي إبعادهم عن موانئها.


اضف تعليقك

لأعلى