أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه بنحو 19 قرشًا اليوم | الصباح
بعنوان "الفنون أسرع وسيلة لتلاقى الشعوب".. ريتا بدر الدين تُكرم السفير فخرى عثمان و الشاعر شوقى حجاب (صور)     elsaba7     خالد أبو بكر تعليقاً على خطة ترامب للسلام: "عاوز أقرأ الفاتحة على روح السادات"     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": 350 مواطن مصرى بمقاطعة ووهان الصينية     elsaba7     متحدث مجلس الوزراء لـ"خالد أبو بكر": سيتم نقل وزارة الخارجية للعاصمة الإدارية بالكامل مرة واحدة     elsaba7     أرتفاع أسعار الميك أب أرتيسيت تصل لـ11 ألف جنيه" والهير دريسر" بفلوس تانيه كمان وأدفع يا عريس     elsaba7     التي حددها رئيس الوزراء.. تعرف على مهام وزير الإعلام الجديدة     elsaba7     غير القابلة للتقسيم.. ترامب: القدس ستبقى عاصمة إسرائيل (فيديو)     elsaba7     مع الإعلان صفقة القرن دحلان يكتب لعبّاس: "مزّق أوسلو... أعلن الدولة ... وكن مع فلسطين نكون معك"     elsaba7     تحقيق.. حلقة سمك الأنفوشي معلم تاريخى من معالم الإسكندرية عمرها أكثر من ٢٠٠ عام في عالم النسيان( صور)     elsaba7     الخطيب يناقش تقرير وفد الأهلي عن فرع الأقصر بحضور شركة «إستادات»     elsaba7     البت فى 20 طلب تقنين تعدياتعلى الأراضى الزراعية بالغربية     elsaba7     ترميم أرضيات كورنييش الإسكندريه لإستعادة المظهر الجمالي (صور)     elsaba7    

أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه بنحو 19 قرشًا اليوم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهد اليوم الأحد، تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في عدد من البنوك بلغ نحو 19 قرشًا في بعضها، خلال تعاملات منتصف اليوم مقارنة بالتعاملات الصباحية.

وأرجع خبراء سبب التراجع في العملة الأمريكية، إلى إقبال الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، ما تسبب في وجود وفرة منه.

وذكر خبير مالي، أن طلب الأجانب كان مرتفعًا على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، ما تسبب في تحصيل أكثر من مليار دولار دخلت البنوك، موضحًا أنهم يبيعون الدولار ويشترون بالجنيه.

جاء هذا عقب أيام، من تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي، بأن سعر الجنيه سيشهد تحركات خلال هذه الفترة.

وذكر في مقابلة مع وكالة بلومبرج، الثلاثاء، أن ذلك جاء بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وحول استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضيةـ أكد عامر أن هذا بسبب تحسن الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات، والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.


اضف تعليقك

لأعلى