أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه بنحو 19 قرشًا اليوم | الصباح
ومخطط تطوير قلعة صلاح الدين.. رئيس الوزراء يتابع عمل صندوق مصر السيادي     elsaba7     مخطط إنقاذ السكة الحديد باسطول الجرارات الأمريكية الجديدة     elsaba7     تغيرات بالجملة في الإعلام المصري..الإبراشي يترك "أون" ويتجه للتليفزيون المصري.. و"أبو بكر" بديلا عنه     elsaba7     ستدخل الخدمة العام المقبل.."الفصول الذكية" سلاح "التعليم" للقضاء على الكثافات بالفصول     elsaba7     10 اتوبيسات لنقل الطلاب "مجانا" بجامعة سوهاج     elsaba7     بالمستندات.. إنذرات قضائية لقيادات بارزة في النقل البحري     elsaba7     سارة دياب ترفع شعار:أنا أرسم.. إذًا أنا موجود!     elsaba7     على تويتر.. زعيم كوريا الشمالية يهدد الرئيس الأمريكي ترامب     elsaba7     وزارة الثقافة الإماراتية تنظم معرضاً تشكيلياً بمشاركة 14 فناناً بعنوان " اتحاد إماراتنا"     elsaba7     تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي ومدبولي ووزير التعليم والاتصالات     elsaba7     ويحيلها لمجلس الدولة.. النواب يوافق على تعديلات الهيئات الشبابية     elsaba7     الأزمة في تصاعد.. سعد الحريري يكشف عن موقفه من تولي رئاسة وزراء لبنان مجددا     elsaba7    

أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه بنحو 19 قرشًا اليوم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهد اليوم الأحد، تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في عدد من البنوك بلغ نحو 19 قرشًا في بعضها، خلال تعاملات منتصف اليوم مقارنة بالتعاملات الصباحية.

وأرجع خبراء سبب التراجع في العملة الأمريكية، إلى إقبال الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، ما تسبب في وجود وفرة منه.

وذكر خبير مالي، أن طلب الأجانب كان مرتفعًا على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، ما تسبب في تحصيل أكثر من مليار دولار دخلت البنوك، موضحًا أنهم يبيعون الدولار ويشترون بالجنيه.

جاء هذا عقب أيام، من تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي، بأن سعر الجنيه سيشهد تحركات خلال هذه الفترة.

وذكر في مقابلة مع وكالة بلومبرج، الثلاثاء، أن ذلك جاء بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وحول استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضيةـ أكد عامر أن هذا بسبب تحسن الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات، والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.


اضف تعليقك

لأعلى