جامعة الإسكندرية تتقدم بطلب لتكون الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

جامعة الإسكندرية تتقدم بطلب لتكون الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية

أش أ / 2019-01-23 15:06:18 / محافظات
جامعة الاسكندرية

جامعة الاسكندرية

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي إن الجامعة تقدمت بطلب؛ لتكون الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكافة المشاركين والوافدين في البطولة بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف الكردي - خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم /الأربعاء/ - أن تلك المبادرة تأتي في إطار كون الجامعة جزءًا أصيلاً من المجتمع السكندري، ولأنها دائما سباقة في خدمته وحتى تخرج البطولة بشكل مشرف لمصر الحبيبة.

وأوضح أن مشروع تطوير محور المحمودية سيغدو نقلة نوعية للمحافظة، حيث إنه يعد شريانًا جديدًا لها وسيقلل الزحام المروري بالمحافظة، خاصة على الطرق الرئيسية والمدخل الزراعي والزراعي لها.. مشيرا إلى أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في الكثير من المشروعات التي تقام على أرضها حاليا. 

من جهته.. قال المحافظ الدكتور عبد العزيز قنصوة: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمد أكبر مشروعات الطرق بالمحافظة وهي إنشاء مونوريل يمتد من برج العرب لأبو قير، وسوف يستغرق المشروع 8 سنوات وسيتم إنشاؤه على أربع مراحل".

وأضاف قنصوة أنه تم إنشاء شنايش للأمطار على الصحراوي والدائري والدولي والتي ساهمت بشكل كبير في تقليل تراكمات الأمطار، مشيرا إلى أنه في خلال السبعة شهور القادمة سيتم تأهيل منظومة شبكة الصرف الصحي ومحطات الرفع، وسيتم البدء بطريق الكورنيش وأبو قير ومداخل الإسكندرية والمحاور العرضية بالمحافظة.

وأكد أن هناك 42 مدرسة ستدخل الخدمة من العام القادم؛ لتقليل الكثافات بمدارس المحافظة، منوها بأنه سيتم استثناء المدارس الحكومية من روتين الترخيص، حيث إن المحافظة تحتاج 86 مدرسة لحل مشكلة كثافة الفصول.


اضف تعليقك

لأعلى