فرنسا تغرّم "جوجل" مبلغ 50 مليون يورو لانتهاكها قواعد الخصوصية | الصباح
مقتل بائع شاى طعناً بسلاح أبيض على يد سايس بالمحلة     elsaba7     "سوهاج": ضبط 17 طن "ملح" و"أرز" فاسد قبل طرحهم للبيع للمواطنين     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بجمصة     elsaba7     مدير المحلة العام ينفى وفاة التلميذة « نادية» بمرض الألتهاب السحائى     elsaba7     ولي عهد أبو ظبي يشارك صورة للرئيس السيسي وهو يقلده  الوسام     elsaba7     الرئيس السيسي يتفقد معرض أبو ظبي الدولي للبترول     elsaba7     شاهد.. "برشام" داخل منتج يباع للأطفال يثير فزع المواطنين     elsaba7     مصر تخوض تحدي كأس العالم للسلاح بقائمة تضم 9 لاعبين     elsaba7     مدرب كوت ديفوار: نشعر بسعادة كبيرة بتوافد جماهير مصر على الأمم الإفريقية تحت 23 سنة     elsaba7     اليوم.. توقيع عقد تصنيع وتحديث 141 جرار سكة حديد مع شركة أمريكية     elsaba7     "الصباح" تكشف خريطة الطريق في صراع الكاميرون وغانا على اللحاق بالبطاقة الثانية في مجموعة مصر بالأمم الإفريقية     elsaba7     3 اتفاقات ومذكرات تفاهم مختلفة.. ننشر تفاصيل القمة المصرية الإماراتية     elsaba7    

فرنسا تغرّم "جوجل" مبلغ 50 مليون يورو لانتهاكها قواعد الخصوصية

 ""جوجل"" تعتزم إطلاق حاسبات محمولة تعمل بنظام تشغيل ""أندرويد""

""جوجل"" تعتزم إطلاق حاسبات محمولة تعمل بنظام تشغيل ""أندرويد""

فرضت الوكالة المعنية بحماية البيانات في فرنسا غرامة على شركة "غوغل" التابعة لمجموعة ألفابت بمبلغ 50 مليون يورو أي 57 مليون دولار لانتهاكها قواعد الإتحاد الأوروبي للخصوصية على الإنترنت، وذلك في أكبر عقوبة من نوعها تتعرض لها إحدى شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة.

وذكرت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات أن أكبر محرك بحث في العالم، افتقر إلى الشفافية والوضوح في الطريقة التي يبلغ بها مستخدميه بتعامله مع البيانات الشخصية ولم يحصل بشكل ملائم على الموافقات اللازمة لنشر إعلانات وفقا لاهتماماتهم الشخصية.

 

قالت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات في بيان أصدرته الإثنين 21 يناير/كانون الثاني إن "حجم الغرامة والترويج لها تبرره شدة الإنتهاكات المتعلقة بالمبادئ الأساسية للائحة العامة لحماية البيانات: الشفافية والإبلاغ والموافقة".

 

ويأتي قرار اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات في أعقاب شكاوى تقدمت بها منظمتان غير حكوميتين، وقالت إنها بحثت الشكاوى بعدما فوّضها في ذلك عشرة آلاف شخص حتى الآن

 

ودخلت اللائحة العامة لحماية البيانات بالاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في مايو/ أيار، في أكبر تعديل لقوانين الخصوصية في أكثر من عشرين عاما، وتسمح اللائحة للمستخدمين بالتحكم بصورة أفضل في بياناتهم الشخصية وتعطي الهيئات التنظيمية سلطة فرض غرامات تصل إلى أربعة في المئة من الإيرادات العالمية على المخالفات.

 

في المقابل أصدرت غوغل بيانا قالت فيه "إن الناس "يتوقعون معايير عالية من الشفافية والتحكم من جانبنا"، وشددت على "التزامها بالوفاء بتلك التوقعات وبمتطلبات الموافقة التي تشترطها اللائحة العامة لحماية البيانات".


اضف تعليقك

لأعلى