بمشاركة مصرية..رئيس الوزراء السوداني يفتتح معرض الخرطوم الدولي | الصباح
متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)     elsaba7     جراح يعيد كف مريضة إلى الحياة بعد فرمها..صور     elsaba7     أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7    

بمشاركة مصرية..رئيس الوزراء السوداني يفتتح معرض الخرطوم الدولي

عمر البشير

عمر البشير

افتتح رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، اليوم الاثنين، معرض الخرطوم الدولي في دورته السادسة والثلاثين، المقام بأرض المعارض بمنطقة "بري"، والذي تشارك فيه نحو 500 شركة محلية ودولية تمثل 14 دولة أفريقية وأوروبية وآسيوية، من بينها مصر.

وأكد وزير الصناعة والتجارة السوداني الدكتور موسى كرامة - خلال الافتتاح - على أهمية المعرض ودوره في تعزيز الانفتاح التجاري والعرض بالأسواق والمناطق الحرة على المستوى الإقليمي والدولي.

وأعرب عن أمله في توسيع النشاط الصناعي والتجاري والاقتصادي بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات الصلة، منوها إلى أن هذه الدورة تمثل منصة لعرض السلع والخدمات والمعلومات الخاصة بالتجارة والاستثمار في السودان، إلى جانب أنها تتيح فرصة كبيرة للشركات والمصانع السودانية لإبرام صفقات تجارية مع الدول والشركات الأجنبية المشاركة.

وقال إن المعارض أصبحت واحدة من الوسائل المهمة للترويج للسلع والخدمات داخلياً وخارجياً، منوهًا إلى أن الوزارة تخطط لاستغلال معرض الخرطوم الدولي للاستفادة من التكتلات الإقليمية والدولية، مثل تجمع دول الكوميسا والسوق العربية المشتركة، دعماً للاقتصاد السوداني، والمساهمة في الترويج للصادرات السودانية.

وأوضح أنه سيتم تنظيم عدة أنشطة مصاحبة للمعرض تشمل ليال فنية وثقافية، بجانب منتديات اقتصادية واجتماعية وثقافية، تتم خلالها مناقشة العديد من الأوراق المتعلقة بمستقبل الصادرات السودانية والدفع الإلكتروني ونشاط المناطق الحرة وغيرها .


اضف تعليقك

لأعلى