"العدل" تناقش دور الإعلام والمواطن في مواجهة الإرهاب | الصباح

"العدل" تناقش دور الإعلام والمواطن في مواجهة الإرهاب

/ 2019-01-21 10:13:00 / الصباح Extra
المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل

المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل

تستأنف اليوم الإثنين، وزارة العدل أعمال الندوة التثقيفية التي تنظمها بمقر ديوان الوزارة لليوم الثاني تحت عنوان "مواجهة الإرهاب وتأثير التطرف على الدولة".

 

وافتتح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل أمس الأحد، الندوة بكلمة أكد فيها أن دحر الفكر المتطرف لا يقل أهمية عن معركة مواجهة الإرهاب ومن ثم كان لزامًا مواجهة هذا الفكر الأسود بالفكر المعتدل على كافة المستويات، وفي هذا الإطار أعدت وزارة العدل تشريعات إلى جانب عقد ندوات فكرية.

وتستكمل الوزارة ما بدأته من ندوات سابقة بتنظيمها لهذه الندوة والتي تتناول موضوعات حول فكرة الدولة في الإسلام ودور المواطن في الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي وجهود التوعية في هذا الشأن، ثم تنتقل إلى الظروف التي قد تساعد على دحر الفكر الإرهابى ودور المواطن، واتصالًا بما تشهده مصر في أرجائها من مشروعات تنموية ضخمة.

وتستضيف الندوة اليوم متحدثين من كبار العلماء والمتخصصين في هذا الشأن منهم اللواء أركان حرب المهندس سمير محمد أحمد بدوي، وموضوعه دحر الإرهاب والحفاظ على السلام الداخلي، وعلي الصعيد المجتمعي يتحدث اللواء على أبو سعد وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية في موضوع دور المواطن في محاربة الفساد.

وتختم الندوة أعمالها بمحاضرة الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات عن أهم مسببات الإرهاب ومداخله وهو الاستخدام المغرض للإعلام تحت عنوان الإرهاب والإعلام.

كما تدعو الندوة لإثراء النقاش، نخبة من رجال القضاء وأعضاء الهيئات القضائية، فضلا عن ممثلي المؤسسات المعنية بإنفاذ القانون مثل وزارة الداخلية وهيئتي الأمن القومي والرقابة الإدارية.


اضف تعليقك

لأعلى