جيهان أحمد تكتب:قواعد الريجيم الناجح | الصباح
شاهد.. تحيا مصر توضح الهدف من مبادرة الرئيس السيسي "نور حياة"     elsaba7     زايد تؤكد على وجود خطة شاملة للتأمين الطبي للاستفتاء الدستوري     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بهولندا: الجالية المصرية في تزايد مستمر من أجل المشاركة في تعديل الدستور     elsaba7     الشرطة الفرنسية تمنع تنظيم أى فعاليات بالقرب من "نوتردام"     elsaba7     شاهد.. عاصفة ترابية وموجات برق تقتل 31 شخصًا بالهند     elsaba7     النيابة الإدارية تبدء أعمالها بمتابعة انتقال القضاة إلى المحافظات لاستلام مهام الاستفتاء     elsaba7     بشرة خير.. مد فترة الصيد لمدة شهر بخليج السويس     elsaba7     ننشر تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد     elsaba7     أمن الاسكندرية يداهم مخزن أدوية ومنشطات مجهولة المصدر     elsaba7     البيئة تقوم بحملات تفتيشية لتحقيق خطة الإصحاح البيئي للمنشآت الصناعية المخالفة     elsaba7     محافظ المنوفية يشهد الملتقى الثقافى لتفعيل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالفيديو.. سفيرة مصر بالبحرين: الاستفتاء على التعديلات الدستورية يؤكد استمرارية برنامج الإصلاح الاقتصادي     elsaba7    

جيهان أحمد تكتب:قواعد الريجيم الناجح

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

عندما تفكر فى الالتزام بنظام غذائى، لابد أن تعرف الممنوعات التى يجب تجنبها، وأن تتسلح بالإرادة والعزيمة، وتضع أمامك الهدف الذى تريد تحقيقه.

قائمة الممنوعات تبدأ بعدم إلغاء وجبة الإفطار أو الغداء، والاعتماد على وجبة واحدة فى اليوم، كما يمنع تأخير الإفطار أو ممارسة الرياضة بعد الأكل مباشرة، فلابد من الانتظار ساعة بعد الأكل أو نصف ساعة.

كما يمنع قياس الوزن يوميًا، ويجب الانتظار لأسبوع كامل بين كل قياس، وتجنب أيضا قطع النشويات نهائيًا من النظام الغذائى، أو عدم الالتزام بمكونات هذا النظام، حتى تصل إلى هدفك بنجاح.

ويجب الابتعاد عن الأنظمة غير الصحية، ومنها الاعتماد على نوع واحد من الأكل، كما أنصح بعدم السهر حتى يحصل الجسم على كفايته من النوم، ويمنع أيضا الخبز الأبيض والوجبات الجاهزة والمقليات والمعجنات والمياه الغازية، ولابد من ممارسة الرياضة بأى شكل من أشكالها، سواء تمارين أو مشى، والالتزام بشرب من ٢ إلى ٣ لترات مياه فى اليوم.

وفى النهاية، الأصل هو الإرادة، لو توافرت بشكل فعلى ستصل إلى هدفك، دون أى مشاكل صحية، فالإرادة هى كلمة السر.


اضف تعليقك

لأعلى