جيهان أحمد تكتب:قواعد الريجيم الناجح | الصباح
السفارة المصرية بكازخستان تقيم حفلا على شرف حضور ممثل شيخ الأزهر (صور)     elsaba7     "التعليم" تُشيد بمدارس "توشيبا العربي": مثال يُحتذى به في التعليم الصناعي     elsaba7     ضياء رشوان: «تجاوز محمد علي في حق الرئيس والجيش بذاءة».. (فيديو)     elsaba7     خبير اقتصادي يكشف أهمية المشروعات القومية في مصر: " ضرورية وليست رفاهية"     elsaba7     السبت.. "المصريين" ينظم برنامجين تدريبيين عن مهارات التفكير الإبداعي وإدارة المؤتمرات     elsaba7     بالمستندات.. "الوقف" بقنا تصرخ من الفساد.. والمسئولون "لاحياة لمن تنادي"     elsaba7     السعودية تعرض صوراً وحطام طائرات مسيرة وصواريخ استخدمتها إيران في هجوم "أرامكو"     elsaba7     وزيرة الخارجية السودانية: لقاء الرئيس مع رئيس الوزراء السوداني كان مثمرا وناجحا     elsaba7     هديل عويس: إدارة ترامب لا تريد الإطاحة بنظام ايران رغم توغلاته بالمنطقة     elsaba7     أحمد موسى: «إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب بفارق 3 أصوات عن حسام حسن».. (فيديو)     elsaba7     طاقم حكام ألماني لمباراة السوبر.. تعرف عليه     elsaba7     متفوقا على حسام حسن.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر     elsaba7    

جيهان أحمد تكتب:قواعد الريجيم الناجح

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

عندما تفكر فى الالتزام بنظام غذائى، لابد أن تعرف الممنوعات التى يجب تجنبها، وأن تتسلح بالإرادة والعزيمة، وتضع أمامك الهدف الذى تريد تحقيقه.

قائمة الممنوعات تبدأ بعدم إلغاء وجبة الإفطار أو الغداء، والاعتماد على وجبة واحدة فى اليوم، كما يمنع تأخير الإفطار أو ممارسة الرياضة بعد الأكل مباشرة، فلابد من الانتظار ساعة بعد الأكل أو نصف ساعة.

كما يمنع قياس الوزن يوميًا، ويجب الانتظار لأسبوع كامل بين كل قياس، وتجنب أيضا قطع النشويات نهائيًا من النظام الغذائى، أو عدم الالتزام بمكونات هذا النظام، حتى تصل إلى هدفك بنجاح.

ويجب الابتعاد عن الأنظمة غير الصحية، ومنها الاعتماد على نوع واحد من الأكل، كما أنصح بعدم السهر حتى يحصل الجسم على كفايته من النوم، ويمنع أيضا الخبز الأبيض والوجبات الجاهزة والمقليات والمعجنات والمياه الغازية، ولابد من ممارسة الرياضة بأى شكل من أشكالها، سواء تمارين أو مشى، والالتزام بشرب من ٢ إلى ٣ لترات مياه فى اليوم.

وفى النهاية، الأصل هو الإرادة، لو توافرت بشكل فعلى ستصل إلى هدفك، دون أى مشاكل صحية، فالإرادة هى كلمة السر.


اضف تعليقك

لأعلى