الثلاثاء القادم.. "أمبرتو إيكو" في صالون علمانيون | الصباح
شاهد.. عاصفة ترابية وموجات برق تقتل 31 شخصًا بالهند     elsaba7     النيابة الإدارية تبدء أعمالها بمتابعة انتقال القضاة إلى المحافظات لاستلام مهام الاستفتاء     elsaba7     بشرة خير.. مد فترة الصيد لمدة شهر بخليج السويس     elsaba7     ننشر تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد     elsaba7     أمن الاسكندرية يداهم مخزن أدوية ومنشطات مجهولة المصدر     elsaba7     البيئة تقوم بحملات تفتيشية لتحقيق خطة الإصحاح البيئي للمنشآت الصناعية المخالفة     elsaba7     محافظ المنوفية يشهد الملتقى الثقافى لتفعيل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالفيديو.. سفيرة مصر بالبحرين: الاستفتاء على التعديلات الدستورية يؤكد استمرارية برنامج الإصلاح الاقتصادي     elsaba7     "الجزار" يتفقد المشروعات السكنية بالشيخ زايد     elsaba7     بث مباشر.. المصريون بالخارج يصوتون على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالرقم القومي.. تعرّف على مقر لجنتك الانتخابية في استفتاء تعديلات الدستور     elsaba7     "الزراعة" توقع مع "كينيا" وثيقة انضمام إلى مركز الأرز الأفريقي     elsaba7    

الثلاثاء القادم.. "أمبرتو إيكو" في صالون علمانيون

صالون علمانيون

صالون علمانيون

تستضيف حركة علمانيون في صالونها الثقافي الاسبوعي رقم 327 في مقر الحركة الكائن بوسط البلد الثلاثاء القادم 22 يناير مدرس الفلسفة بكلية الآداب جامعة حلوان، والمحاضر بجامعتي روما ونابولي للدراسات الشرقية، الدكتور سامح الطنطاوي في ندوة بعنوان "التأويل والجمال عند أمبرتو إيكو".

يمتاز أمبرتو إيكو بثقافة موسوعيّة ومعرفة ثاقبة بالتّراث الفلسفي واللاّهوتي، وحذق لغات عديدة كالإغريقيّة واللاّتينيّة أهّلته إلى أن يكون وجها من وجوه الثّقافة الكونيّة، واسمًا لامعًا من أسماء الفكر الإيطالي الحديث يذكر دائما إلى جانب فلاسفة من قامة أنطونيو نيقري وجرجيو أقمبن وجياني فاتيمو إلى جانب أسماء أخرى لا تقلّ شهرة في عالم الأدب كإيتالو كالفينو وبيارو كمبورازي. 

يدير الندوة الباحث في الفلسفة وأمين التدريب والتثقيف بحركة علمانيون هادي المهدي.


اضف تعليقك

لأعلى