"الداخلية" توجه قوافل طبية للكشف المجاني على المواطنين ونزلاء السجون بعدة مناطق | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

"الداخلية" توجه قوافل طبية للكشف المجاني على المواطنين ونزلاء السجون بعدة مناطق

ا ش ا / 2019-01-20 18:16:47 / الصباح Extra
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

وجهت وزارة الداخلية قوافل طبية وخدمية بنطاق مديريتي أمن الإسماعيلية وقنا ومنطقة سجون وادي النطرون.

وقامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالمرور على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الإسماعيلية، للإطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين وتلقي شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تقدم للمواطنين، ولاسيما كبار السن وذوي الإعاقة، بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر وبشكل متحضر، ومدى مطابقة أماكن الاحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية، وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين، والعمل على تدارك السلبيات وإزالة المعوقات التي تظهر خلال المرور، مع العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين رجال الشرطة بتلك المواقع، وذلك خلال الفترة من 14 يناير الجاري وحتى غد.

كما وجه قطاع الخدمات الطبية قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 141 حالة من رجال الشرطة والمحتجزين ونزلاء السجون بنطاق المديرية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

كما وجه قطاع الخدمات الطبية قافلة طبية إلى مديرية أمن قنا ضمت كافة التخصصات الطبية مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على أهالي قرية نجع السويس بدائرة مركز شرطة قفط، وأسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 940 من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

ووجه قطاع السجون قافلة طبية إلى منطقة سجون وادي النطرون تضم مختلف التخصصات، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة لهم، حيث أسفرت جهود القوافل عن توقيع الكشف الطبي على عدد من النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

وتوالى وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية، للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وكذلك تقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية وكذلك القوافل الخدمية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والارتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المُقدمة لنزلاء السجون والمحتجزين بالمراكز والأقسام، من خلال توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبي على نزلاء السجون والمحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن.


اضف تعليقك

لأعلى