أرخص لحمة في مصر..شباب الشرقية يواجهون جشع الجزارين بحيلة مبتكرة | الصباح
رئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية ببيروت     elsaba7     رئيس نيجيريا يرفع الحد الأدنى للأجور     elsaba7     وزيرا السياحة والاثار يصطحبان عددا من السفراء الأجانب في جولة للمواقع الأثرية بالأقصر     elsaba7     ختام دورة تدريب مطبقي المبيدات الزراعية بالغربية (صور)     elsaba7     أمير مرتضي يعرب عن سعادته بفوز الزمالك على الإسماعيلي واستعادة الصدارة     elsaba7     تكريم البطل الشهيد محمد صبرى عبد العال بمؤتمر مليون سلام وتحية للعسكرية المصرية     elsaba7     سيناي.. رواية جديد في عالم الرعب والفانتازيا     elsaba7     مدبولى: السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة على مستوى الجمهورية بمشروع تكافل وكرامة     elsaba7     الحركة المدنية تتهرب من الرد على اتهامات العمالة والتبعية للإخوان     elsaba7     93 لجنه تنتظر ناخبى السويس فى استفتاء الدستور     elsaba7     بدون تقطيع.. بث مباشر لمباراة الأهلي وبيراميدز     elsaba7     أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموت.. ما القصة؟     elsaba7    

أرخص لحمة في مصر..شباب الشرقية يواجهون جشع الجزارين بحيلة مبتكرة

لحوم

لحوم

تحدث مدحت عبد الحميد، أحد شباب مبادرة "اللحمة" بقرية الصنافين بمحافظةالشرقية، عن نجاح المبادرة في بيع اللحوم الطازجة بسعر 80 جنيهًا للكيلو

مشيرًا إلى أن الفكرة جاءت بعدما انخفضت أسعار العجول بالسوق، ورفض الجزارين تخفيض سعر كيلو اللحم، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو عند الجزار يترواح بين 130 و 140 جنيهًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" الذي يعرض على شاشة قناة Ten، "بدأنا المبادرة من خلال الدعوة لمقطاعة شراء اللحوم من الجزارين من خلال "ألجروب" الخاص بنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد فشل مفاوضتنا مع الجزارين وإصرارهم على تثبيت الأسعار".

وتابع، بدأنا بتجميع "سهم الخير" بقيمة 1000 جنيه، واشترينا العجول وذبحناها بالطرق الشرعية والرسمية وذلك بدعم من كافة الجهات الحكومية بالمدينة، مؤكدًا أن عملية الذبيح والبيع تتم في الأربعاء من كل أسبوع، مشيرًا إلى إقبال أهالي القرية على الشراء وسعادتهم بالمبادرة وجهودها، وأضاف "وجدنا ربح من 300 إلى 5000 في بيع العجل الواحد، وقررنا تخصيص هذا الربح للأعمال الخيرية".

 وأكد عبد الحميد، إن أعضاء المبادرة تواصلوا مع عدد من قرى الشرقية، وبالفعل تم تنفيذ المبادرة في عدد من القرى، الأمر الذي اضطر بعض الجزارين الرافضين للفكرة في البداية لتخفيض سعر كيلو اللحم لـ 70 جنيهًا.


اضف تعليقك

لأعلى