أرخص لحمة في مصر..شباب الشرقية يواجهون جشع الجزارين بحيلة مبتكرة | الصباح

أرخص لحمة في مصر..شباب الشرقية يواجهون جشع الجزارين بحيلة مبتكرة

لحوم

لحوم

تحدث مدحت عبد الحميد، أحد شباب مبادرة "اللحمة" بقرية الصنافين بمحافظةالشرقية، عن نجاح المبادرة في بيع اللحوم الطازجة بسعر 80 جنيهًا للكيلو

مشيرًا إلى أن الفكرة جاءت بعدما انخفضت أسعار العجول بالسوق، ورفض الجزارين تخفيض سعر كيلو اللحم، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو عند الجزار يترواح بين 130 و 140 جنيهًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" الذي يعرض على شاشة قناة Ten، "بدأنا المبادرة من خلال الدعوة لمقطاعة شراء اللحوم من الجزارين من خلال "ألجروب" الخاص بنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد فشل مفاوضتنا مع الجزارين وإصرارهم على تثبيت الأسعار".

وتابع، بدأنا بتجميع "سهم الخير" بقيمة 1000 جنيه، واشترينا العجول وذبحناها بالطرق الشرعية والرسمية وذلك بدعم من كافة الجهات الحكومية بالمدينة، مؤكدًا أن عملية الذبيح والبيع تتم في الأربعاء من كل أسبوع، مشيرًا إلى إقبال أهالي القرية على الشراء وسعادتهم بالمبادرة وجهودها، وأضاف "وجدنا ربح من 300 إلى 5000 في بيع العجل الواحد، وقررنا تخصيص هذا الربح للأعمال الخيرية".

 وأكد عبد الحميد، إن أعضاء المبادرة تواصلوا مع عدد من قرى الشرقية، وبالفعل تم تنفيذ المبادرة في عدد من القرى، الأمر الذي اضطر بعض الجزارين الرافضين للفكرة في البداية لتخفيض سعر كيلو اللحم لـ 70 جنيهًا.


اضف تعليقك

لأعلى