أبو الغيط: التصدي للفكرالإرهابي من أهم أولويات العالم العربي الاَن | الصباح
رئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية ببيروت     elsaba7     رئيس نيجيريا يرفع الحد الأدنى للأجور     elsaba7     وزيرا السياحة والاثار يصطحبان عددا من السفراء الأجانب في جولة للمواقع الأثرية بالأقصر     elsaba7     ختام دورة تدريب مطبقي المبيدات الزراعية بالغربية (صور)     elsaba7     أمير مرتضي يعرب عن سعادته بفوز الزمالك على الإسماعيلي واستعادة الصدارة     elsaba7     تكريم البطل الشهيد محمد صبرى عبد العال بمؤتمر مليون سلام وتحية للعسكرية المصرية     elsaba7     سيناي.. رواية جديد في عالم الرعب والفانتازيا     elsaba7     مدبولى: السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة على مستوى الجمهورية بمشروع تكافل وكرامة     elsaba7     الحركة المدنية تتهرب من الرد على اتهامات العمالة والتبعية للإخوان     elsaba7     93 لجنه تنتظر ناخبى السويس فى استفتاء الدستور     elsaba7     بدون تقطيع.. بث مباشر لمباراة الأهلي وبيراميدز     elsaba7     أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموت.. ما القصة؟     elsaba7    

أبو الغيط: التصدي للفكرالإرهابي من أهم أولويات العالم العربي الاَن

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن تضيق الفجوة الرقمية مع الدول الأخري من أهم أولوياتنا فى الوقت الحالى،موضحًا أن 50% من سكان العرب لا تستخدم الإنترنت حتى الآن

 

وأشار "أبو الغيط" خلال كلمته بمؤتمر القمة العربية التنموية، اليوم الأحد، أن الفجوة الاساسية التى تفصلنا عن تطورات الاقتصاد العالمى هى نتاج فقر التمويل ورأس المال فى ظل تسارع الثورة الصناعية الرابعة، موضحًا أن الاستعداد لمواجهة تطورات هذه الثورة تأتى فى مقدمة أولوياتنا. 

 

وأشار "الأمين العام لجامعة الدول العربية" إلى إن العالم العربي يحتاج إلى وقفة حقيقية فى اتساع الفجوة بين التعليم وسوق العمل ومخرجات التعليم والتنمية الشاملة، مؤكدًا أن التصدي للفكر المتطرف الإرهابى من أهم أولويات العالم العربي فى الوقت الحالى.

ونوه على أن الإسراع فى انتشال أكبر عدد من السكان من الفقر هو السبيل الأساسي للقضاء على الإرهاب والتطرف؛حيثُ أن20% من سكان العالم العربي يعيشون تحت مايسمى الفقر متعدد الأبعاد، متابعًا:"مستقبل هذة الأمة لن يبنى إلا على وعى صحيح وتقبل الآخر وتجاوز الخلافات فيما بيننا".


اضف تعليقك

لأعلى