انطلاق أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية في بيروت | الصباح

انطلاق أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية في بيروت

أ ش أ / 2019-01-20 11:28:54 / الصباح Extra
سامح شكرى

سامح شكرى

انطلقت صباح اليوم أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والتي يستضيفها لبنان، بمشاركة من جميع الدول العربية عدا سوريا نظرا لكون عضويتها مجمدة في جامعة الدول العربية، وليبيا التي أعلنت اعتذارها عن عدم الحضور، في حين يترأس وفد مصر خلال أعمال القمة وزير الخارجية سامح شكري.

ويتناول القادة العرب خلال القمة – وفقا لجدول الأعمال الذي نوقش خلال الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة – 29 مشروعا وبندا تشمل كافة القضايا محل الاهتمام المشترك للدول العربية، وتتعلق بكافة مناحي الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، علاوة على مبادرات واستراتيجيات في مجال الأمن الغذائي والطاقة والقضاء على الفقر وحماية النساء والاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة ومجال الاقتصاد الرقمي وغيرها.

وكان رؤساء الوفود الرسمية العربية قد وصلوا إلى العاصمة اللبنانية بيروت اعتبارا من صباح الأمس، وكان في استقبالهم في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وكانت القمة العربية الاقتصادية الأولى، قد استضافتها دولة الكويت عام 2009، في حين استضافت مصر بمدينة شرم الشيخ الدورة الثانية من القمة عام 2011، فيما عُقدت الدورة الثالثة في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 2013.


اضف تعليقك

لأعلى