انطلاق أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية في بيروت | الصباح
المنوفية:حملات تموينية مستمرة ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات استعدادا لشم النسيم     elsaba7     بعد فترة قصيرة على دفنه.. كلب ينبش قبره ويعود لأصحابه مرةً آخري.. ماذا فعل؟     elsaba7     رئيس أكاديمية البحث العلمي يعرض تجربة مصر في نقل التكنولوجيا والملكية الفكرية ببيروت     elsaba7     رئيس نيجيريا يرفع الحد الأدنى للأجور     elsaba7     وزيرا السياحة والاثار يصطحبان عددا من السفراء الأجانب في جولة للمواقع الأثرية بالأقصر     elsaba7     ختام دورة تدريب مطبقي المبيدات الزراعية بالغربية (صور)     elsaba7     أمير مرتضي يعرب عن سعادته بفوز الزمالك على الإسماعيلي واستعادة الصدارة     elsaba7     تكريم البطل الشهيد محمد صبرى عبد العال بمؤتمر مليون سلام وتحية للعسكرية المصرية     elsaba7     سيناي.. رواية جديد في عالم الرعب والفانتازيا     elsaba7     مدبولى: السيسي كلّف بإضافة 100 ألف أسرة جديدة على مستوى الجمهورية بمشروع تكافل وكرامة     elsaba7     الحركة المدنية تتهرب من الرد على اتهامات العمالة والتبعية للإخوان     elsaba7     93 لجنه تنتظر ناخبى السويس فى استفتاء الدستور     elsaba7    

انطلاق أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية الاقتصادية في بيروت

أ ش أ / 2019-01-20 11:28:54 / الصباح Extra
سامح شكرى

سامح شكرى

انطلقت صباح اليوم أعمال الدورة الرابعة من القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والتي يستضيفها لبنان، بمشاركة من جميع الدول العربية عدا سوريا نظرا لكون عضويتها مجمدة في جامعة الدول العربية، وليبيا التي أعلنت اعتذارها عن عدم الحضور، في حين يترأس وفد مصر خلال أعمال القمة وزير الخارجية سامح شكري.

ويتناول القادة العرب خلال القمة – وفقا لجدول الأعمال الذي نوقش خلال الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة – 29 مشروعا وبندا تشمل كافة القضايا محل الاهتمام المشترك للدول العربية، وتتعلق بكافة مناحي الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، علاوة على مبادرات واستراتيجيات في مجال الأمن الغذائي والطاقة والقضاء على الفقر وحماية النساء والاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة ومجال الاقتصاد الرقمي وغيرها.

وكان رؤساء الوفود الرسمية العربية قد وصلوا إلى العاصمة اللبنانية بيروت اعتبارا من صباح الأمس، وكان في استقبالهم في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وكانت القمة العربية الاقتصادية الأولى، قد استضافتها دولة الكويت عام 2009، في حين استضافت مصر بمدينة شرم الشيخ الدورة الثانية من القمة عام 2011، فيما عُقدت الدورة الثالثة في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 2013.


اضف تعليقك

لأعلى