وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية تأهيل و تدريب الأئمة والواعظات | الصباح
مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7     السيسى لبوتين: نعمل على سرعة إنهاء إجراءات تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية     elsaba7    

وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية تأهيل و تدريب الأئمة والواعظات

أ ش أ / 2019-01-20 11:22:48 / الصباح Extra
الدكتور محمد مختار جمعه

الدكتور محمد مختار جمعه

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالإنابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير الإسكان والمرافق العمرانية، اليوم /الأحد/ أكاديمية الأوقاف لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال وزير الأوقاف " إن الأكاديمية نقطة انطلاق نحو النهوض بالدعوة الإسلامية وتجديد الفكر الإسلامي لمواجهة الجمود الفكري والتطرف والمغالاة" . 

رافق الدكتور جمعة ، وزراء الأوقاف ورؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

من جانبه، وجه الدكتور مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الألمانية التهنئة إلى وزير الأوقاف على افتتاح الأكاديمية ونجاح المؤتمر، وقال إن أكاديمية الأوقاف تعد نقلة نوعية في تكريس الخطاب الإسلامي التنويري، موضحا أنها ستساهم في تقديم سماحة الإسلام إلى العالم ، لافتا إلى أن أوروبا (خاصة ألمانيا) تعاني من الخطاب المتطرف الذي يسعى وراء السلطة السياسية متسلقاً على أكتاف الإسلام مزايداً على المسلمين،و مدعياً استحواذه على الحقيقة المطلقة.

وأضاف عميد معهد الدراسات الإسلامية في جامعة مونستر " أن الأكاديمية ستساهم في تجديد الفكر والتواصل والرحمة بين الأئمة والمواطنين ، وهو ما يوضح الصورة الحقيقية للإسلام ". 

واستطرد خورشيد " إن هذه الأكاديمية تشكل قفزة نوعية في طريق التجديد والتنوير، ونحن كمعهد للدراسات الإسلامية في جامعة مونستر الألمانية وكجهة حكومية نتشرف في أن نكون في خدمة هذه الأكاديمية وفي إيصال رسالتها التجديدية والتي يتبناها وزير الأوقاف إلى جميع أنحاء أوروبا ، فمكافحة الإرهاب باسم الدين تحتاج للخطاب البديل ، وهنا تسد هذه الأكاديمية ثغرة هامة في أوروبا والعالم" كما وجه الشكر لجميع على هذا الجهد الجبار .


اضف تعليقك

لأعلى