وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية تأهيل و تدريب الأئمة والواعظات | الصباح
رئيس الوطنية للصحافة: مشاركة المصريين في الاستفتاء الدستوري هي الأكبر في تاريخ الاستحقاقات المصرية     elsaba7     اختتام الدورة التدريبية الأولى لصناعة الأخشاب والأثاث بمصر بالتعاون مع بيلاروسيا     elsaba7     اليوم .. قمة تحصيل حاصل بين طائرة الاهلي والزمالك     elsaba7     الملخصات تجهز الاهلي لعبور كمين المصري     elsaba7     فحص طبي يحدد موقف وحيد من لقاء المصري     elsaba7     فى أقل من 24 ساعة .. الأجهزة الأمنية تكشف غموض سرقة فندق بالجيزة وتضبط الجناه (صور)     elsaba7     رمضان صبحي يقترب من العودة للخدمة بالاهلي     elsaba7     بعد طرح أفيش "زي الشمس".. رواد التواصل يسخرون من دينا الشربينى لهذا السبب     elsaba7     اليوم .. نيدفيد يجري جراحة الركبة في المانيا     elsaba7     وزير الطيران : جميع المطارات المصرية آمنة ونشكر الداخلية على التأمين     elsaba7     الرئيس السيسى: ندعم خيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبله     elsaba7     داليا الشافعى تدعم مريضات السرطان الثدى فى بهية  ( صور )     elsaba7    

وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية تأهيل و تدريب الأئمة والواعظات

أ ش أ / 2019-01-20 11:22:48 / الصباح Extra
الدكتور محمد مختار جمعه

الدكتور محمد مختار جمعه

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالإنابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير الإسكان والمرافق العمرانية، اليوم /الأحد/ أكاديمية الأوقاف لتأهيل وتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال وزير الأوقاف " إن الأكاديمية نقطة انطلاق نحو النهوض بالدعوة الإسلامية وتجديد الفكر الإسلامي لمواجهة الجمود الفكري والتطرف والمغالاة" . 

رافق الدكتور جمعة ، وزراء الأوقاف ورؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

من جانبه، وجه الدكتور مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الألمانية التهنئة إلى وزير الأوقاف على افتتاح الأكاديمية ونجاح المؤتمر، وقال إن أكاديمية الأوقاف تعد نقلة نوعية في تكريس الخطاب الإسلامي التنويري، موضحا أنها ستساهم في تقديم سماحة الإسلام إلى العالم ، لافتا إلى أن أوروبا (خاصة ألمانيا) تعاني من الخطاب المتطرف الذي يسعى وراء السلطة السياسية متسلقاً على أكتاف الإسلام مزايداً على المسلمين،و مدعياً استحواذه على الحقيقة المطلقة.

وأضاف عميد معهد الدراسات الإسلامية في جامعة مونستر " أن الأكاديمية ستساهم في تجديد الفكر والتواصل والرحمة بين الأئمة والمواطنين ، وهو ما يوضح الصورة الحقيقية للإسلام ". 

واستطرد خورشيد " إن هذه الأكاديمية تشكل قفزة نوعية في طريق التجديد والتنوير، ونحن كمعهد للدراسات الإسلامية في جامعة مونستر الألمانية وكجهة حكومية نتشرف في أن نكون في خدمة هذه الأكاديمية وفي إيصال رسالتها التجديدية والتي يتبناها وزير الأوقاف إلى جميع أنحاء أوروبا ، فمكافحة الإرهاب باسم الدين تحتاج للخطاب البديل ، وهنا تسد هذه الأكاديمية ثغرة هامة في أوروبا والعالم" كما وجه الشكر لجميع على هذا الجهد الجبار .


اضف تعليقك

لأعلى