مهرجان السينما الإفريقية يطلق مبادرة لإحياء مسرح حسن فتحي التراثي بالأقصر | الصباح
تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7    

مهرجان السينما الإفريقية يطلق مبادرة لإحياء مسرح حسن فتحي التراثي بالأقصر

محرر الصباح / 2019-01-19 20:00:38 / فن
المنوفية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان السينما الدولي بالأردن

المنوفية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان السينما الدولي بالأردن

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن إطلاق مبادرة لإحياء المسرح التراثي الذي شيده المعماري المصري العالمي حسن فتحي غربي مدينة الأقصر قبل أكثر من 80 عاما، وذلك بالتعاون ما المسؤولين في محافظة الأقصر.

جاءت المبادرة استجابة للطلب الذي تقدم به محمد عثمان الخبير السياحي وعضو لجنة التسويق السياحي بمحافظة الأقصر، لترميم المسرح الذي تعرضت الكثير من أجزائه للانهيار، وأن يعاد افتتاحه أمام الجمهور، بالتزامن مع افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية منتصف شهر مارس المقبل، وهو المقترح الذي وافق عليه نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر، والذي طلب بالتنسيق مع وزارة الثقافة لدراسة إمكانية ترميم المسرح.

من جانبه، أكد محمد عثمان جاهزية جمعيته لتولي أعمال الترميم، بمعرفة خبراء البناء والترميم.

وزار الفنان محمود حميدة رئيس شرف الدورة الثامنة، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان، يرافقهم محمد عثمان نائب رئيس الجمعية المصرية للحفاظ على السياحة الثقافية، وبعض الناشطين فىيمجال حماية المباني التراثية في الأقصر، قرية حسن فتحي ومسرحه الشهير في غرب الأقصر، وناقشا مع عدد من المعنيين بعمارة حسن فتحي، وخبراء ما يسمى بعمارة الفقراء، التي أسسها فتحي بمصر والعالم، إمكانية ترميم المسرح ورفع كفاءته وفتح للجمهور مجددا.

وناشدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومحافظ الأقصر مصطفى ألهم، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، بالمشاركة والتنسيق للبدء في تنفيذ المشروع، والذين رحبوا جميعا بالتنسيق المشترك للبدء سريعا في تنفيذه لإنقاذ المسرح وترميمه وتقديم بعض عروض وفعاليات المهرجان على خشبته بحلول منتصف شهر مارس المقبل.


اضف تعليقك

لأعلى