مهرجان السينما الإفريقية يطلق مبادرة لإحياء مسرح حسن فتحي التراثي بالأقصر | الصباح
شاهد.. عاصفة ترابية وموجات برق تقتل 31 شخصًا بالهند     elsaba7     النيابة الإدارية تبدء أعمالها بمتابعة انتقال القضاة إلى المحافظات لاستلام مهام الاستفتاء     elsaba7     بشرة خير.. مد فترة الصيد لمدة شهر بخليج السويس     elsaba7     ننشر تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد     elsaba7     أمن الاسكندرية يداهم مخزن أدوية ومنشطات مجهولة المصدر     elsaba7     البيئة تقوم بحملات تفتيشية لتحقيق خطة الإصحاح البيئي للمنشآت الصناعية المخالفة     elsaba7     محافظ المنوفية يشهد الملتقى الثقافى لتفعيل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالفيديو.. سفيرة مصر بالبحرين: الاستفتاء على التعديلات الدستورية يؤكد استمرارية برنامج الإصلاح الاقتصادي     elsaba7     "الجزار" يتفقد المشروعات السكنية بالشيخ زايد     elsaba7     بث مباشر.. المصريون بالخارج يصوتون على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالرقم القومي.. تعرّف على مقر لجنتك الانتخابية في استفتاء تعديلات الدستور     elsaba7     "الزراعة" توقع مع "كينيا" وثيقة انضمام إلى مركز الأرز الأفريقي     elsaba7    

مهرجان السينما الإفريقية يطلق مبادرة لإحياء مسرح حسن فتحي التراثي بالأقصر

محرر الصباح / 2019-01-19 20:00:38 / فن
المنوفية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان السينما الدولي بالأردن

المنوفية للفنون الشعبية تشارك في مهرجان السينما الدولي بالأردن

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن إطلاق مبادرة لإحياء المسرح التراثي الذي شيده المعماري المصري العالمي حسن فتحي غربي مدينة الأقصر قبل أكثر من 80 عاما، وذلك بالتعاون ما المسؤولين في محافظة الأقصر.

جاءت المبادرة استجابة للطلب الذي تقدم به محمد عثمان الخبير السياحي وعضو لجنة التسويق السياحي بمحافظة الأقصر، لترميم المسرح الذي تعرضت الكثير من أجزائه للانهيار، وأن يعاد افتتاحه أمام الجمهور، بالتزامن مع افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية منتصف شهر مارس المقبل، وهو المقترح الذي وافق عليه نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر، والذي طلب بالتنسيق مع وزارة الثقافة لدراسة إمكانية ترميم المسرح.

من جانبه، أكد محمد عثمان جاهزية جمعيته لتولي أعمال الترميم، بمعرفة خبراء البناء والترميم.

وزار الفنان محمود حميدة رئيس شرف الدورة الثامنة، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان، يرافقهم محمد عثمان نائب رئيس الجمعية المصرية للحفاظ على السياحة الثقافية، وبعض الناشطين فىيمجال حماية المباني التراثية في الأقصر، قرية حسن فتحي ومسرحه الشهير في غرب الأقصر، وناقشا مع عدد من المعنيين بعمارة حسن فتحي، وخبراء ما يسمى بعمارة الفقراء، التي أسسها فتحي بمصر والعالم، إمكانية ترميم المسرح ورفع كفاءته وفتح للجمهور مجددا.

وناشدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومحافظ الأقصر مصطفى ألهم، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، بالمشاركة والتنسيق للبدء في تنفيذ المشروع، والذين رحبوا جميعا بالتنسيق المشترك للبدء سريعا في تنفيذه لإنقاذ المسرح وترميمه وتقديم بعض عروض وفعاليات المهرجان على خشبته بحلول منتصف شهر مارس المقبل.


اضف تعليقك

لأعلى