التحقيق مع 8 متهمين بالإرهاب بينهم مواطن كندي بدولة كينيا | الصباح
فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7     تعرف على برنامج المهرجان الصيفى بدار أوبرا الإسكندرية على مسرح " سيد درويش"     elsaba7     مروان محسن وأزارو في المقدمة.. تعرف على قائمة الأهلي أمام المقولون غدًا     elsaba7     جميع الطلاب حصلوا على 99%.. الغش الجماعي يفضح مدرسة ثانوية بالدقهلية     elsaba7     حزب "ودجر" الصومالي يُطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر     elsaba7     المجلس العسكري السوداني: لابد من تكاتف كل أطياف الشعب لتكون "كتلة واحدة"     elsaba7     قرارات هامه فى اجتماع "مدبولى" مع محافظ السويس     elsaba7     أول تعليق من جريزمان بعد خسارة برشلونة من تشيلسي     elsaba7     "ترامب" يهنئ "السيسي" بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة     elsaba7     ياسين أبو رواش في حوار لـ"الصباح": أتمنى العمل مع "عادل إمام".. وانتظروني في مسلسل الأب الروحي 3     elsaba7     أمين إعلام "المصريين" عن لقاء "واتسون" مع "مكملين": شركاء في الإرهاب     elsaba7     الأسطل: نتنياهو يضرب بالقوانين والمواثيق الدولية عرض الحائط (فيديو)     elsaba7    

التحقيق مع 8 متهمين بالإرهاب بينهم مواطن كندي بدولة كينيا

كينيا

كينيا

مثل 6 مشتبهين بينهم مواطن كندي اليوم الجمعة أمام القضاء الكيني بتهم مساعدة مسلحين متطرفين في شن هجوم دموي في العاصمة الكينية نيروبي الثلاثاء الماضي.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية اليوم الجمعة أن الادعاء العام في كينيا يحقق مع المشتبه بهم في تهم تتعلق بالإرهاب، على خلفية الهجوم الذي استهدف أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة نيروبي مؤخراً، وأعلنت جماعة "الشباب" المتشددة - التي تتخذ من الصومال مقرا لها وتوالي تنظيم "القاعدة"- مسؤوليتها عنه.

وأضافت أن الادعاء العام يتهم الموقوفين، ومن بينهم سائقا سيارة أجرة بـ "مساعدة وتحريض" المهاجمين لتنفيذ الهجومهم. ويحاول الادعاء الكيني ملاحقة أفراد آخرين داخل وخارج كينيا على علاقة بهذا الهجوم.

وكانت تقارير إعلامية في كينيا أفادت أمس الخميس باعتقال تسعة أشخاص على خلفية هذا الهجوم الذي استهدف أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة نيروبي.

وأعلن رئيس كينيا أوهورو كينياتا السيطرة على الوضع الأمني في الفندق الذي تعرض للهجوم، ومقتل كل من شارك في تنفيذ الهجوم.

وقال كينياتا إن بلاده مستعدة للتعامل مع أي خطر يهدد الأمة، مشيدا بالأعمال البطولية والشجاعة التي أظهرها المواطنون خلال الهجوم.


اضف تعليقك

لأعلى