التحقيق مع 8 متهمين بالإرهاب بينهم مواطن كندي بدولة كينيا | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

التحقيق مع 8 متهمين بالإرهاب بينهم مواطن كندي بدولة كينيا

كينيا

كينيا

مثل 6 مشتبهين بينهم مواطن كندي اليوم الجمعة أمام القضاء الكيني بتهم مساعدة مسلحين متطرفين في شن هجوم دموي في العاصمة الكينية نيروبي الثلاثاء الماضي.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية اليوم الجمعة أن الادعاء العام في كينيا يحقق مع المشتبه بهم في تهم تتعلق بالإرهاب، على خلفية الهجوم الذي استهدف أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة نيروبي مؤخراً، وأعلنت جماعة "الشباب" المتشددة - التي تتخذ من الصومال مقرا لها وتوالي تنظيم "القاعدة"- مسؤوليتها عنه.

وأضافت أن الادعاء العام يتهم الموقوفين، ومن بينهم سائقا سيارة أجرة بـ "مساعدة وتحريض" المهاجمين لتنفيذ الهجومهم. ويحاول الادعاء الكيني ملاحقة أفراد آخرين داخل وخارج كينيا على علاقة بهذا الهجوم.

وكانت تقارير إعلامية في كينيا أفادت أمس الخميس باعتقال تسعة أشخاص على خلفية هذا الهجوم الذي استهدف أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة نيروبي.

وأعلن رئيس كينيا أوهورو كينياتا السيطرة على الوضع الأمني في الفندق الذي تعرض للهجوم، ومقتل كل من شارك في تنفيذ الهجوم.

وقال كينياتا إن بلاده مستعدة للتعامل مع أي خطر يهدد الأمة، مشيدا بالأعمال البطولية والشجاعة التي أظهرها المواطنون خلال الهجوم.


اضف تعليقك

لأعلى